السعودية تعترض صاروخا حوثيا تجاه نجران

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 11:08 ص

أعلن "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية في اليمن، الثلاثاء، رصد صاروخ أطلقته ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، على محافظة عمران شمالي المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم "التحالف" العقيد الركن "تركي المالكي"، أن الصاروخ الباليستي تم رصده في تمام الساعة الثامنة وسبع وخمسين دقيقة (توقيت مكة المكرمة).

وقال "المالكي" إن الصاروخ كان يتجه لمدينة (نجران)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، لكن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ.

ولم يسفر الصاروخ الذي أطلقته ميليشيات الحوثي عن وقوع أي إصابات، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكر المتحدث الرسمي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة، في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد الأمن السعودي والإقليمي والدولي.

ووصل عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن ( 183 ) صاروخا.

ويشن "الحوثيون" عمليات قصف وقنص وكمائن تستهدف الجيش السعودي في قطاعات جازان ونجران وعسير، ردا على عمليات "التحالف العربي" في اليمن (تقوده السعودية) الذي بدأ عملياته منذ 26 مارس/آذار 2015.

وتقول السعودية إن عمليات التحالف تهدف إلى دعم قوات الجيش الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي" لاستعادة مناطق سيطر عليها "الحوثيون" في يناير/كانون الثاني من العام ذاته.

ويشهد اليمن حاليا أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج 22 مليون شخص (75% من السكان) إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 ملايين شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، بحسب إحصاءات "الأمم المتحدة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية حوثيين صاروخ اليمن نجران