"أبطال آسيا".. الدحيل يسعى لمجاورة السد بمواجهة بیرسبولیس

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 11:08 ص

يستضيف فريق الدحيل القطري نظيره بیرسبولیس الإيراني، الثلاثاء، على ملعب "عبدالله بن خليفة"، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2018.

ووصل الدحيل إلى هذا الدور بعدما احتل صدارة مجموعته برصيد 18 نقطة من الفوز في جميع مبارياته، وفي دور الـ16 أطاح بالعين الإماراتي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة 4-2 و4-1.

في المقابل تصدر بیرسبولیس هو الآخر مجموعته برصيد 13 نقطة من الفوز في 4 والتعادل في 1 والهزيمة في مثلها، وبدور الـ16 هزم ذهاباً أمام الجزيرة الإماراتي بنتيجة 3-2، وفاز إياباً بنتيجة 2-1، ليستفيد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

ويدخل الدحيل الدور ربع النهائي بشكل مغاير عن الشكل الذي تصدر به المجموعة الثانية في الدور الأول بعلامة كاملة، فالفريق الذي توج الموسم الماضي بلقب الدوري المحلي وكأس قطر وكأس الأمير، يقوده مدرب جديد هو التونسي "نبيل معلول" الذي حل بدلا من الجزائري "جمال بلماضي".

كما يفتقد لخدمات 3 لاعبين محوريين بسبب الإصابة هم التونسي "يوسف المساكني" والقطريان "كريم بوضيف" و"إسماعيل محمد".

ويسعى الدحيل لإحراز اللقب الآسيوي ليصبح ثاني الأندية القطرية المتوجة بعد السد، وقال مدربه التونسي "نبيل معلول": "الجميع يعلم أن الهدف الأساسي هو حصد لقب البطولة الآسيوية ونعلم أيضا أننا سنواجه بطل الدوري الإيراني وقمنا بدراسة نقاط قوته وضعفه واللاعبون سيكونون في قمة الجاهزية لحصد نتيجة إيجابية قبل التوجه إلى طهران لأداء مباراة العودة في 17 سبتمبر/أيلول".

ويتوقع أن يعول الدحيل على هدافه المغربي "يوسف العربي" ولاعب الوسط الكوري الجنوبي "نام تاي" والمهاجم الجديد البرازيلي "إدميلسون" الذي تعاقد معه النادي لتعويض غياب "المساكني"، إضافة للاعب الصاعد "المعز علي".

ويأمل الدحيل في السير على خطى مواطنه السد الذي بات قاب قوسين أو أدني من التأهل إلى دور نصف النهائي، بعدما فاز ذهاباً على استقلال طهران الإيراني بنتيجة 3-1، فيدخل بطل الدوري القطري مواجهة بیرسبولیس وعينه على تحقيق الفوز بنتيجة تسهل من مهمته في مباراة الإياب.

وستكون هذه المواجهة الخامسة التي تجمع بين الفريقين حيث التقيا في دور المجموعات 2015، ففاز الفريق الإيراني على أرضه 3-صفر، وخسر بالنتيجة نفسها في الدوحة، وتكرر اللقاء في 2017 في دور الـ16، وتعادل سلبا في طهران، وفاز الفريق الإيراني 1-0 في الدوحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدحيل بیرسبولیس أبطال آسيا