بسبب صورته مع "أردوغان".. "غوندوغان" يخضع لعلاج نفسي

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 01:08 ص

كشف متوسط ميدان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الدولي الألماني "إليكاي غوندوغان"، أنه خضع لعلاج نفسي بسبب ما تعرض له من إساءة عنصرية هو ومواطنه لاعب أرسنال الإنجليزي، "مسعود أوزيل"، على إثر صورهما مع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

وتعرض الثنائي الدولي الألماني صاحبا الأصول التركية، لإهانات عنصرية واتهامات بعدم الولاء لألمانيا قبل المشاركة في كأس العالم الأخيرة في روسيا، بسبب التقاطهما عدة صور مع "أردوغان" وإهدائه قمصانهما الخاصة كهدية تذكارية.

وقال "غوندوغان" لصحيفة "واز" الألمانية: "أجريت محادثة مع الطبيب النفسي للمنتخب الألماني، أردت معرفة بما يمكنه أن يساعدني، لكنني لا أعتقد أن أي شخص يمكن أن يساعدني في ذلك".

وأضاف: "إذا تعرضت للهجوم من قبل الكثيرين، واستهزأ بك معجبوك وتعرضت للإهانة من سياسي ألماني يجب عليك أن تقلق، هناك أشخاص استخدموا الصورة لأغراض سياسية وتجاوز الأمر إلى العنصرية".

وتابع نجم مانشستر سيتي: "عندما يكتب سياسي ألماني عبر صفحته على فيسبوك أن المنتخب الألماني لكرة القدم يضم 25 ألمانيا ونعجتين، في إشارة لي ولأوزيل، هذا شيء يجب عليك وصفه بالعنصرية".

وعن قرار "أوزيل" اعتزال اللعب دولياً بسبب ما تعرض لهم من هجوم، علق "غوندوغان" قائلًا: "ليس كل الناس في ألمانيا عنصريين، لا زلت أشعر بالفخر باللعب للمنتخب الألماني".

  كلمات مفتاحية

مان سيتي أردوغان أوزيل غوندوغان

جوندوجان يواجه تركيا بعد 5 سنوات من مقابلة أردوغان