ذهبية الكرة الشاطئية.. إنجاز قطري جديد بـ"آسياد 18"

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 01:08 ص

أحرز منتخب  قطر للكرة الطائرة الشاطئية الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الآسيوية "آسياد 18"، بعد فوزه على إندونيسيا في المباراة النهائية بنتيجة 2-0.

وحقق عنابي الكرة الشاطئية إنجازا تاريخيا ولأول مرة بالحصول على الميدالية الذهبية للكرة الطائرة الشاطئية بالثنائي المكون من "أحمد تيجان" و"شريف يونس".

وكان منتخب قطر قد تأهل إلى المباراة النهائية عقب فوزه الأحد الماضي على المنتخب الصيني بنتيجة شوطين نظيفين في مباراة كانت هي الأقوى للثنائي "أحمد تيجان" و"شريف يونس" منذ بداية مواجهاتهما بالألعاب الآسيوية الحالية، في المقابل دخل المنتخب الإندونيسي النهائي بعد فوزه على منتخب بلاده الثاني بنتيجة شوطين دون رد.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الرابعة لدولة قطر في دورة الألعاب الآسيوية "آسياد 18"، والميدالية الثامنة حتى الآن بعد ثلاث ذهبيات سابقة في ألعاب القوى عن طريق "عبد الإله هارون" في 400 م، و"أشرف الصيفي" في رمي المطرقة ، و"عبدالرحمن صامبا" في 400 م حواجز ، وفضية "ياسر سالم" في سباق 3000 متر موانع ، و"توسين أوجونودي" في سباق 100 متر ، و"فارس حسونة" في رفع الأثقال "وزن 94 كلغ"، وبرونزية "حمد المري" في الرماية "دابل تراب".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دورة الألعاب الآسيوية منتخب قطر أسياد 18

البطولة الآسيوية.. قطر تحصد برونزية الكرة الشاطئية وإيران الوصيف