الدوري السعودي للمحترفين يحمل اسم "محمد بن سلمان"

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 09:08 ص

أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، "تركي آل الشيخ"، إطلاق اسم جديد على لقب الدوري السعودي للمحترفين بنسخته الجديدة لموسم 2018-2019، وهو كأس دوري الأمير "محمد بن سلمان" للمحترفين.

جاء ذلك خلال حفل تدشين بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، مساء الثلاثاء، بالقاعة المغطاة بمدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، بجدة.

وقال "آل الشيخ": "في البداية ننتظر أسخن وأفضل دوري مر بالسعودية، هذا الحلم الذي لم يكن سيتحقق دون دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد محمد بن سلمان".

وأضاف: "أشكر كل من اشتغل معنا في هذا المشروع الكبير، والآن الحلم أصبح واقعا، فأن نكون الأفضل في الشرق الأوسط هذا ليس بمستغرب، نحن الأفضل وكعبنا عال في المنطقة منذ زمن، وهدفنا العالمية وهدفنا أفضل 10 دوريات في العالم".

وتابع: "كنا نتناقش على اسم الدوري الجديد لم أجد مسمى يليق بالدوري ويكون عرفانا لما قدمه سيدي الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلا أن أطلق نسخة خاصة، ولمرة واحدة على كأس خاص، ولمرة واحدة يسمى كأس سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان للدوري السعودي للمحترفين، هذا أقل ما نقدمه لسمو سيدي من منسوبي الرياضة وشباب وشابات هذا الوطن".

وأكمل: "هدفنا أن نكون ضمن أقوى عشر دوريات في العالم، الآن الدوري السعودي هو الثاني آسيويا في قيمة اللاعبين بعد الصين، وقد تفوقنا على اليابان وكوريا في ذلك".

وأردف: "إذا حضر الجمهور مع النقل التلفزيوني الذي تعد قيمته الأكبر في الشرق الأوسط سنحقق الهدف المطلوب وسنكون ضمن الدوريات العشر الأقوى عالميا".

وخلال الحفل، تم الكشف عن الشكل الجديد لكأس الدوري السعودي للمحترفين، الذي جاء مختلفا تماما عن الشكل القديم.

كما تم الكشف عن الكرة الخاصة بالبطولة، التي جاءت من تصميم شركة "نايك" العالمية.

وفي نفس الإطار تم تحديد أسعار جديدة لمباريات بطولة الدوري، جاءت على النحو التالي:

الموحدة: الأدنى 10 ريال – الأعلى 30 ريال.

الفضية: الأدنى 100 ريال – الأعلى 300 ريال.

الذهبية: الأدنى 300 ريال – الأعلى 500 ريال.

المقصورة: الأدنى 2000 ريال – الأعلى 3000 ريال.

  كلمات مفتاحية

السعودية تركي آل الشيخ الهيئة العامة للرياضة السعودية الدوري السعودي محمد بن سلمان

مغردون سعوديون: Stc تحرمنا من دورينا.. وبطولات أوروبا أرخص