أبطال أفريقيا: 5 فرق عربية تحجز مقاعدها بربع النهائي

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 09:08 ص

حسم فريق الأهلي المصري صدارة المجموعة الأولى من دوري أبطال أفريقيا، لصالحه بعدما حقق فوزا صعبا على حساب ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي، بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السادسة من البطولة.

وفي إطار نفس المجموعة، حسم التعادل السلبي مواجهة الترجي الرياضي التونسي مع مستضيفه تاونشيب رولرز البوتسواني، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير.

وتصدر الأهلي ترتيب مجموعته برصيد 13 نقطة، وتأهل إلى دور ربع النهائي، يرافقه الترجي صاحب المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

وفي المجموعة الثانية، خطف وفاق رياضي سطيف الجزائري بطاقة التأهل بعدما تغلب على مواطنه مولودية الجزائر، بنتيجة 2-1، مستغلا تعادل الدفاع الحسني الجديدي المغربي مع مستضيفه مازيمبي الكونغولي بنتيجة 1-1.

وعزز مازيمبي صدارته للمجموعة برصيد 12 نقطة، فيما احتل وفاق رياضي سطيف المركز الثاني برصيد 8 نقاط، متفوقا على الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز الثالث بـ6 نقاط، ومولودية الجزائر الرابع بـ5 نقاط.

وفي المجوعة الثالثة، حسم التعادل السلبي مواجهتي توغو بور التوغو مع الوداد الرياضي المغربي، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي مع حوريا الغيني.

واحتل الوداد المركز الأول برصيد 12 نقطة، وحوريا المركز الثاني بـ9 نقاط، ثم ماميلودي صن داونز 6 نقاط، وتوغو بور 4 نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، عاد النجم الساحلي التونسي بنتيجة التعادل من ملعب مستضيفه زيسكو يونايتد الزامبي، 1-1، فيما فاز بريميرو دي اوجوستو على ضيفه مبابان سوالوز، 2-1.

وتصدر النجم المجموعة برصيد 12 نقطة، خلفه بريميرو دي اوجوستو بـ9 نقاط، زيسكو يونايتد بـ6 نقاط، وأخيراً مبابان سوالوز بـ4 نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي المصري الترجي التونسي وفاق سطيف الوداد المغربي