"علاء مبارك" ينضم لقائمة داعمي "محمد صلاح"

الخميس 30 أغسطس 2018 07:08 ص

انضم "علاء"، النجل الأكبر للرئيس المصري الأسبق، "محمد حسني مبارك"، إلى قائمة داعمي اللاعب المصري الدولي "محمد صلاح"، نجم "ليفربول" الإنجليزي، في مواجهة اتحاد الكرة، وسط أنباء عن مساع رسمية لاحتواء الأزمة.

إذ غرد "علاء"، عبر "تويتر"، مطالبا اتحاد الكرة بالتعامل بشكل جيد مع "صلاح"، مشيرا إلى أن نجم ليفربول يعد حاليا "من أفضل لاعبي كرة القدم علي مستوى العالم، وأصبح نجما عالميا في عالم الرياضة، وأحسن دعاية للبلاد".

وأضاف: "لاعب كرة مصري وشخصية متواضعة اسمه محمد صلاح، أصبح مثلا أعلى لكثير من الشباب، يجب أن نحافظ عليه ونتعامل معه باحترام دون حقد أو غل".

من افضل لاعبي كرةً القدم علي مستوي العالم ، اصبح نجم عالمي في عالم الرياضة ، احسن دعاية لمصر ، لاعب كرة مصري وشخصية متواضعة اسمه محمد صلاح ، اصبح مثل أعلي لكثير من الشباب ، يجب ان نحافظ عليه ونتعامل معه بأحترام دون حقد او غل .

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) August 28, 2018

كما انضم أيضا لقائمة مشاهير كرة القدم الداعمين لـ"صلاح" مهاجم منتخب مصر الأسبق، والمدير الفني للنادي المصري، "حسام حسن"، معلنا دعمه الكامل لـ"صلاح" في أزمته الأخيرة مع اتحاد الكرة، موضحا أن طلباته مشروعة ولا يوجد بها أي مبالغات.

واشتعلت الأزمة بين "صلاح" واتحاد الكرة المصري إثر مطالبة نجم "الريدز" في خطاب رسمي، مراعاة خصوصيته في المعسكر المقبل في مصر، وتوفير أجواء مناسبة ومريحة لكل اللاعبين الدوليين، والتعامل باحترافية مثل النادي الذي يلعب له في إنجلترا.

وكشفت مصادر إعلامية أن مسؤولين مصريين بارزين يسعون لحل الأزمة سريعًا، خاصة في ظل استعداد منتخب مصر لخوض مباراة مهمة أمام النيجر يوم 8 سبتمبر/أيلول المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019، المقرر لها أن تُقام في الكاميرون بداية العام المقبل.

ومن بين أولئك المسؤولين وزير الشباب والرياضة "أشرف صبحي"، الذي طلب من رئيس اتحاد الكرة، المهندس "هاني أبو ريدة"، احتواء وإغلاق ملف الأزمة مع "صلاح".

في سياق ذي صلة، تصدر وسم "استقالة اتحاد الكرة مطلب شعبي" موقع "تويتر"، في مصر، بعد انضمام مئات الآلاف من مشجعي صلاح للحملة المضادة لاتحاد الكرة.

وفي محاولة منه لتهدئة الأزمة من جانب مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، قال عضو المجلس، "خالد لطيف"، إن "كل ما ورد في فيديو محمد صلاح، مطالب مشروعة والجميع بالتأكيد يسعى لتحقيقها".

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "رأى عام" المذاع عبر فضائية "TEN"، إن "علاقة المهندس هاني أبو ريدة (رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم) بمحمد صلاح، كعلاقة الأب وابنه، ولا يصح أن يتدخل الوكيل رامي عباس (وكيل صلاح)بين أب وابنه".

وتابع: "نعترف بأخطائنا في كأس العالم، ولن تتكرر مرة أخرى، وسنوفر التركيز لمحمد صلاح والمنتخب في المعسكر المقبل.. صلاح نجم عالمي بكل تأكيد والجميع يدعمه في تشريف مصر، ولم أهاجمه ومقتنع بمطالبه".

  كلمات مفتاحية

مصر محمد صلاح علاء مبارك اتحاد الكرة المصري خالد لطيف

"صلاح" يتصدر قائمة "فوربس" لأقوى 10 لاعبين عرب

مدرب الفراعنة يكشف سر لاصقة كتف صلاح