الدوري السعودي: النصر يبحث عن اللقب الغائب بمواجهة أحد

الخميس 30 أغسطس 2018 09:08 ص

تنطلق الخميس، منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، موسم 2018-2019، في نسخة تعد الأضخم والأكبر في تاريخ المسابقة، حيث ستشهد مشاركة 16 فريقا لأول مرة، وإقامة 240 مباراة موزعة على 30 مرحلة، بواقع 8 مباريات في كل منها، مع تواجد 128 محترفا أجنبيا من 41 جنسية، بينهم 90 محترفا جديدا تعاقدت معهم الأندية في فترة التسجيل الصيفية، و38 من محترفي الموسم الماضي.

وتدخل الأندية السعودية، موسمها الجديد بصورة مغايرة عما كانت عليه في مواسم سابقة، في ظل الدعم الكبير الذي حصلت عليه من قبل الهيئة العامة للرياضة، والذي بفضله أنهت مشكلة ديون الأندية الخارجية وسددت التزاماتها التي ظلت تحد من قدرتها على التعاقدات، وتضعها أمام تحديات وعوائق وتهديدات بعقوبات مالية وانضباطية، وجرى استقطاب نجوم وفق معايير عالية.

وتقام أولى مباريات البطولة، بمواجهة الاتفاق مع ضيفه الرائد، على "استاد الأمير محمد بن فهد"، كما يستضيف الوحدة نظيره الحزم على "استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية"، وتظل المباراة الأبرز عندما يحل فريق النصر ضيفاً ثقيلاً على مستضيفه أحد، بـ"استاد الأمير محمد بن عبدالعزيز".

ويتطلع النصر لاستعادة اللقب الغائب منذ موسم 2014-2013، بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال لجماهيره ومجلس الإدارة، فقد أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث بجدول الترتيب، ليتمكن الفريق من العودة مجددا إلى منافسات دوري أبطال آسيا، في النسخة التي تنطلق في شهر فبراير/شباط المقبل.

ويضم النصر بين صفوفه، 8 لاعبين أجانب، وهم "الحارس براد جنز، وثنائي الدفاع برونو أوفيني وكريستيانو راموس، وثلاثي الوسط نور الدين أمرابط وأراوجو بيتروس وفيكتور جوليانو، بالإضافة لعبدالرازق حمد لله وأحمد موسى".

في المقابل، أبرم مسؤولو أحد، العديد من التعاقدات خلال سوق الانتقالات الصيفية، الذي انتهى الأسبوع الماضي، ويسعى الفريق لمحو الصورة السيئة التي ظهر عليها في موسمه الأول بدوري المحترفين، عندما احتل المركز الأخير.

واضطر أحد، لخوض مباراة على ملحق البقاء بدوري المحترفين في الموسم الماضي، وفاز على الطائي بنتيجة 7-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ويتسلح أحد بثمانية لاعبين أجانب، هم "زهير لعروبي وديكو أدولف وإينيس سيبوفيتش وبرونو سانتانا ودالسيون سوزا وكارلوس أوهين وتامر حاج محمد، بالإضافة للمهاجم لوكاس ريبامار".

وتستكمل بقية مباريات الجولة الأولى، الجمعة، حيث يلتقي القادسية مع الفتح، والفيصلي مع الباطن، بينما ستتجه الأنظار نحو مباراتي الهلال مع الفيحاء، والشباب مع اتحاد جدة، وتختتم منافسات الجولة، السبت، بمواجهة من العيار الثقيل ستجمع بين أهلي جدة والتعاون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي النصر أحد