صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل استئجار متظاهرين ضد أمير قطر

الخميس 30 أغسطس 2018 10:08 ص

كشفت صحيفة بريطانية تفاصيل محاولة وكالة التمثيل "إكسترا بيبول" حشد 500 فنان ناشئ في لندن بـ"تظاهرة وهمية" ضد أمير قطر "تميم بن حمد" مقابل مبالغ مالية قدمها "فنان بريطاني معروف". 

وذكرت صحيفة "ذي إندبندنت" أنها حصلت على رسائل إلكترونية لطالب الحشود (لم تذكر اسمه) تكشف أنه استوحى فكرة "شراء المتظاهرين" من الاحتجاجات الأخيرة في لندن ضد زيارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وتضمنت الرسائل عرضا قدمه الفنان المعروف بدفع آلاف الجنيهات الإسترلينية، في يوليو/تموز الماضي، لوكالة الممثلين، طالبا منها تخصيص عشرين جنيها إسترلينيا لكل فنان ناشئ يذهب إلى "داونينغ ستريت" للمشاركة بتظاهرة مزيفة في اليوم الذي يلتقي فيه أمير قطر مع رئيسة الوزراء "تيريزا ماي" (24 يوليو/تموز)، حسب الصحيفة.

وأضافت "الإندبندنت" أن مقدم العرض استخدم وسائل اتصال مزيفة وشركة غامضة تم إطلاقها قبل 3 أشهر فقط؛ لتسهيل الدفع إلى الوكالة.

كانت "إكسترا بيبول" سحبت إعلانها للمشاركة بالتظاهرة مدفوعة الأجر قبل زيارة أمير قطر للندن، بعدما اكتشفت أنه "محاولة لتوريطها في تقديم حشود إضافية لحدث سياسي".

ونقلت صحيفة "غارديان" البريطانية عن دبلوماسي قطري (تحفظ على ذكر اسمه)، في يوم زيارة الأمير تميم للندن، اتهامه لدول الحصار بتزييف التظاهرة، قائلا: "لديهم تاريخ طويل في استخدام المتظاهرين مدفوعي الأجر لمحاولة تشويه سمعة أولئك الذين لا يتفقون مع آرائهم". 

واعتبرت الصحيفة الإعلان مثيرا للتساؤلات حول التأثير المتنامي لأموال الخليج في المملكة المتحدة، في ظل أجواء الصراع المستمر التي تقودها دول الحصار ضد قطر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بريطانيا لندن قطر تميم بن حمد تيريزا ماي