مناورات بحرية روسية وسط تحذيرات لأمريكا من قصف سوريا

الخميس 30 أغسطس 2018 12:08 م

أعلنت روسيا، إجراء مناورات عسكرية كبيرة في البحر المتوسط، الأسبوع المقبل، تزامنا مع تحذيرات من تخطيط الدول الغربية لعمل عسكري ضد سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها، الخميس، إن المناورات ستجري بمشاركة 25 سفينة تابعة للأسطول الشمالي وأساطيل بحر البلطيق والبحر الأسود وبحر قزوين، بقيادة الطراد الصاروخي "مارشال أوستينوف".

كما ستشارك في الجزء الجوي من المناورات نحو 30 طائرة تابعة للطيران بعيد المدى وطائرات النقل العسكري وطائرات البحرية، منها طائرات "تو-160" الاستراتيجية الحاملة للصواريخ، وطائرات "تو-142 إن كا" و"إل-38" لمكافحة الغواصات والمقاتلات "سو-33" وطائرات "سو-30 إس إم" التابعة للبحرية، وفقا لوكالة "سبوتنيك".

من جانبه، قال الناطق الصحفي للرئاسة الروسي "دميتري بيسكوف"، في معرض رده على سؤال صحفي عما إذا كانت المناورات تجرى بسبب سوريا: "سوريا تمثل مصدرا قويا لتعقيد الأوضاع.. وكر الإرهاب الذي تشكل هناك لا يبشر بالخير إذا استمر التهرب عن العمل".

وأضاف: "إجراءات الحيطة المشددة لها مبررات".

وبموجب خطة المناورات، ستتدرب القوات المشاركة فيها على تنفيذ مهام تتعلق بالدفاع الجوي ومكافحة الغواصات والعمليات التخريبية، إضافة إلى مكافحة الألغام.

وحذرت موسكو الأربعاء، واشنطن، من شن ما أسمته بـ"عدوان غير شرعي ولا يقوم على أي أساس ضد سوريا"، معتبرة أن "هذا العمل لن يصب إلا في مصلحة (من وصفتها بـ) الجماعات الإرهابية".

وقبل أيام، دخلت المدمرة الأمريكية "روس" المسلحة بصواريخ موجهة، البحر المتوسط، وهي مزودة بما قدر أنه 28 صاروخا من طراز "توماهوك" القادرة على ضرب أي هدف في سوريا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوريا روسيا أمريكا مناورة بحرية ضربة محتملة