بالأرقام.. هل ينجح "دياز" في قيادة هجوم ريال مدريد؟

الخميس 30 أغسطس 2018 12:08 م

نجح نادي ريال مدريد الإسباني في استعادة خدمات مهاجم منتخب الدومنيكان، "ماريانو دياز"، قادماً من نادي ليون الفرنسي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك في إطار الاستعداد للموسم الجديد 2018-2019.

وبدأ "دياز" البالغ من العمر 25 سنة، مسيرته الكروية ضمن صفوف فرق الناشئين والشباب بنادي ريال مدريد، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول، صيف 2016، إلا أنه انتقل بعد عام واحد إلى ليون.

أعلن ريال مدريد، الأربعاء، تعاقده رسميًا مع "دياز"، بعقد يمتد لمدة 5 مواسم مقبلة، مقابل 33 مليون يورو، بالإضافة إلى 3 ملايين يورو كحوافز.

وأوضح ريال مدريد في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي، أنه سيتم تقديم اللاعب للجماهير، ووسائل الإعلام يوم الجمعة المقبل في الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت مدريد، على ملعب "سنتياجو برنابيو".

ومنذ رحيل الهداف التاريخي لريال مدريد، البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، وحالة من القلق تسيطر على إدارة المرينغي وجماهيره، حيث كانوا يعلون عليه في إحراز من 40 إلى 50 هدفاً كل موسم.

وفي ظل صعوبة التعاقد مع خليفة لـ"رونالدو" بسبب تمسك باريس سان جيرمان الفرنسي، بالثنائي "مبابي" و"نيمار"، وتشيلسي الإنجليزي بـ"هازارد"، يأمل ريال مدريد أن ينجح "دياز" في تعويض جزء من الفراغ التهديفي الذي سيحدثه رحيل النجم البرتغالي.

وخاض "دياز" خلال مسيرته الكروية مع الأندية 137 مباراة، أحرز 74 هدفاً وقدم لزملائه 12 تمريرة حاسمة، وشارك في مباراة دولية واحدة مع منتخب الدومنيكان أحرز خلالهم هدفاً.

ولعب ريال مدريد خلال الموسم الجديد، حتى الآن 3 مباريات، حيث خسر كأس السوبر الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 4-2، قبل أن يفوز بالجولتين الأولى والثانية من الدوري المحلي بنتيجة 2-0 و4-1، وأحرز الأهداف المدافع "سيرجو راموس"، الجناح "غاريث بيل"، والمهاجم "كريم بنزيما" هدفين لكل منهما، الظهير الأيمن "داني كارفاخال". 

  كلمات مفتاحية

ليون ماريانو دياز ريال مدريد

"ريفالدو" عن "نيمار": سينتهي به المطاف في ريال مدريد

"آس" الإسبانية تعلن خليفة "رونالدو" داخل ريال مدريد