"قرقاش": شتاء قطر المظلم سيطول

الخميس 30 أغسطس 2018 01:08 ص

رد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش" على مقال سفير قطر لدى أمريكا، الشيخ "مشعل آل ثاني"، بـ"واشنطن بوست" والذي اتهم فيه السعودية والإمارات بدعم "الإرهابيين".

وقال "قرقاش" في تغريدات له على "تويتر"، "التحامل والتآمر وحرق الجسور ميّز الدوحة في تعاملها المرتبك مع أزمتها، وتصريح وزير خارجية قطر ومقال سفيرها في واشنطن الْيَوْمَ هو الظهور العلني لسياسة في اليمن أقرب لإيران والحوثي، والنتيجة أن شتاء قطر المظلم سيطول".

التحامل والتآمر وحرق الجسور ميّز الدوحة في تعاملها المرتبك مع أزمتها، وتصريح وزير خارجية قطر ومقال سفيرها في واشنطن الْيَوْمَ هو الظهور العلني لسياسة في اليمن أقرب لإيران والحوثي، والنتيجة أن شتاء قطر المظلم سيطول.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) ٣٠ أغسطس ٢٠١٨

وأضاف "مقال سفير قطر في الواشنطن بوست وتصريح وزير خارجيتها بشأن اليمن استمرار في سياسة الارتباك التي ميّزت الدوحة، عودة الوعي القطري بشأن اليمن انتهازية تعودناها من نظام الدوحة وسياسة إعادة التموضع والتقارب مع الخطاب الإيراني لن تفلح".

مقال سفير قطر في الواشنطن بوست وتصريح وزير خارجيتها بشأن اليمن إستمرار في سياسة الإرتباك التي ميّزت الدوحة، "عودة الوعي" القطري بشأن اليمن إنتهازية تعودناها من نظام الدوحة وسياسة إعادة التموضع والتقارب مع الخطاب الإيراني لن تفلح.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) ٣٠ أغسطس ٢٠١٨

وتابع قائلا: "أما تكرار الادعاءات الإخوانية بشأن مواجهة التحالف للقاعدة من قبل السفير القطري فلن يفلح في ظل تلكؤ الدوحة في تنفيذ التزاماتها لواشنطن بشأن دعمها للإرهاب، وترديد أن قطر الحليف الأصدق لأمريكا جزء من جملة خطابات كل موجه لجمهوره".

أما تكرار الإدعاءات الإخوانية بشأن مواجهة التحالف للقاعدة من قبل السفير القطري فلن يفلح في ظل تلكؤ الدوحة في تنفيذ إلتزاماتها لواشنطن بشأن دعمها للإرهاب، وترديد أن قطر الحليف الأصدق لأمريكا جزء من جملة خطابات كل موجه لجمهوره.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) ٣٠ أغسطس ٢٠١٨

وقال السفير القطري في مقال كتبه بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، "في الوقت الذي نقرأ فيه عن الغارات الفظيعة التي أودت بحياة 44 طفلا، هناك تقرير نشرته أسوشيتد برس من اليمن عن أن المملكة العربية السعودية والإمارات مشغولتين بعقد صفقات مع مقاتلي القاعدة حيث تدفع لبعضهم مقابل خروجهم من بعض المدن الرئيسية وتسمح لآخرين بالانسحاب بالأسلحة والمعدات والكثير من الأموال المسروقة في حين جند المئات منهم للالتحاق بالتحالف".

وأضاف: "من المثير للاستغراب أنه وفي الوقت الذي تعمل فيه الإمارات مع القاعدة تشن حملة شرسة لشيطنة قطر، الحليف الأمريكي الذي يأوي أكبر قاعدة للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط وتتهمها بدعم الجماعات الإرهابية".

وأردف قائلا: "للأسف، جيراننا يفتقرون للنظرة المستقبلية فيما يتعلق باليمن، فهم يرون الحرب على أنها ممارسة علاقات عامة بحيث يتم احتواء القصص وأن المفهوم الأمريكي يمكن إعادة تشكيله عوضا عن التطرق بصورة جدية لما تسببا به".

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات السعودية سفير قطر

قطر تتهم السعودية والإمارات بمساعدة "الإرهابيين"