127 منظمة حقوقية تدعو البحرين للإفراج عن "نبيل رجب"

الخميس 30 أغسطس 2018 01:08 ص

دعت 127 منظمة معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان حكومةَ البحرين إلى إطلاق سراح المعارض "نبيل رجب" على الفور، وإسقاط التهم الموجهة إليه.

وتأتي هذه الدعوة بعد أن اعتبرت مجموعة عمل تابعة للأمم المتحدة في الـ13 من الشهر الجاري احتجاز "رجب" المعتقل منذ عام 2016 "تعسفيا وتمييزيا".

ووصف بيان مشترك لهذه المنظمات، ومن بينها "هيومن رايتس ووتش"، و"الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان"، إعلان مجموعة العمل التابعة للأمم المتحدة بالتاريخي.

ودعا بيان المنظمات السلطات لإطلاق كل المدافعين الآخرين عن حقوق الإنسان والمحتجزين بشكل تعسفي، وضمان سلامتهم الجسدية والنفسية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، رفضت البحرين توصية أممية بإطلاق سراح الناشط "نبيل رجب"، لافتة إلى أن "المخالفات التي ارتكبها رجب لا علاقة لها بآرائه السياسية، وأن محاكمته كانت مستقلة وتتسم بالشفافية".

وصدر حكم على "رجب" بالسجن 5 سنوات في فبراير/شباط لانتقاده الضربات الجوية السعودية على اليمن، وكتابته تغريدات على "تويتر" يتهم فيها سلطات السجن في البحرين بممارسة التعذيب.

ويترأس "رجب" مركز البحرين لحقوق الإنسان، ومركز الخليج لحقوق الإنسان، وهو الأمين العام المساعد للاتحاد الدولي لحقوق الإنسان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين حقوق الإنسان معارض بحريني نبيل رجب هيومن رايتس