"أردوغان": لن يتمكنوا من الوقوف أمام نهضة تركيا القوية 

الخميس 30 أغسطس 2018 05:08 ص

أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، قدرة بلاده على المضي في نهضتها، والازدهار أكثر مما هي عليه.

وقال في كلمة ألقاها، الخميس، خلال مراسم الاحتفال بالذكرى الـ96 لـ"عيد النصر": "لن يتمكنوا من الوقوف أمام نهضة تركيا القوية والكبيرة، حتى لو ظنوا أنهم ركّعونا فإننا سنواصل الوقوف على أقدامنا".

وأضاف: "تركيا اليوم أقوى وأكثر ازدهارا بأضعاف مما كانت عليه قبل 20 عاما، وتركيا الغد ستكون أقوى وأكثر ازدهارا مما هي عليه اليوم".

وأشار إلى أن "تركيا بحاجة إلى جيش قوي يذود عن حمى البلاد والشعب، وليس جيشا تتحكم به أنظمة الوصاية ويعاد إنتاجه من قبل الانقلابات العسكرية".

وأكد الرئيس التركي عزم أنقرة على المضي قدما بالقوات المسلحة إلى مستوى أكثر تقدما ليس من خلال الأسلحة والقوة البشرية والقدرات التكتيكية فحسب، بل من خلال تحمل المسؤوليات الوطنية الملقاة على عاتقها أيضا.

وشدد "أردوغان" على أن تركيا لن تكتفي بتخليص جيشها من الانشغال بتنظيمي "بي كا كا" و"كولن" فحسب، بل ستعزز من سمته الوطنية والشعبية.

و"عيد النصر"، هو يوم وطني في الجمهورية التركية، وجمهورية شمال قبرص التركية، حيث تحيي الدولتان بهذه المناسبة ذكرى الانتصارات التي أحرزها الجيش التركي، بقيادة "مصطفى كمال أتاتورك"، على قوات الحلفاء والجيوش اليونانية الغازية، في 30 أغسطس/آب 1922.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان الجيش التركي بي كا كا غولن عيد النصر

أردوغان يحذر من جهات معادية تحاول شغل تركيا عن تحقيق نهضتها