متفوقا على "صلاح" و"رونالدو".. الكرواتي "مودريتش" أفضل لاعب بأوروبا

الخميس 30 أغسطس 2018 06:08 ص

فاز متوسط ميدان نادي ريال مدريد الإسباني، وقائد منتخب كرواتيا، "لوكا مودريتش"، بجائزة أفضل لاعب في بطولة دوري أبطال أوروبا، موسم 2017-2018، المقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وتم اختيار "مودريتش" عن طريق 80 مدربا شاركوا في بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للموسم الماضي، إلى جانب 55 صحفيا أوروبيا.

وتفوق "مودريتش" في سباق الفوز بجائزة أفضل لاعب، على زميله السابق البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، المنتقل حديثا إلى يوفنتوس الإيطالي، وعلى المصري "محمد صلاح"، نجم وهداف نادي ليفربول الإنجليزي.

كما حصد "مودريتش" على جائزة أفضل لاعب وسط، بعدما ساهم بتتويج فريقه ريال مدريد باللقب الثالث على التوالي، وتفوق على زميله في ريال مدريد، "توني كروس"، واللاعب الدولي البلجيكي "كيفن دي بروين"، لاعب مانشستر سيتي.

وتوج الدولي الكوستاريكي "كيلور نافاس"، من نادي ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل حارس في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي.

وحصد الحارس الكوستاريكي الجائزة، بعد المساهمة في تتويج ريال مدريد باللقب الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي، عقب الفوز على ليفربول في نهائي البطولة.

وحصل "نافاس" على اللقب بعد منافسة كل من البرازيلي "أليسون" حارس مرمى روما السابق وليفربول الحالي، والإيطالي "جيانلويجي بوفون"، حارس يوفنتوس السابق وباريس سان جيرمان الحالي.

وفاز الدولي الإسباني "سيرجيو راموس"، قائد فريق ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل مدافع في البطولة، بعدما كان سببا رئيسيا في تتويج الملكي.

وتنافس "راموس" على الجائزة مع زميليه في ريال مدريد، البرازيلي "مارسيلو"، والفرنسي "رافائيل فاران" المتوج بكأس العالم في روسيا هذا الصيف.

وواصل نادي ريال مدريد الإسباني، سيطرته على الجوائز، بعدما فاز نجمه السابق ويوفنتوس الإيطالي، الدولي البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، بجائزة أفضل مهاجم، بعدما قاد المرينغي للفوز بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي، كما تصدر هو قائمة الهدافين، ولكنه لم يتواجد في الحفل لأسباب غير معروفة حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مودريتش رونالدو صلاح يويفا ريال مدريد