الدوري السعودي: الهلال يواجه الفيحاء والشباب أمام اتحاد جدة

الجمعة 31 أغسطس 2018 12:08 م

تتواصل، الجمعة، منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، "كأس الأمير محمد بن سلمان"، موسم 2018-2019، بإقامة 4 مباريات، أبرزهم، مواجهة الهلال مع ضيفه الفيحاء، على ملعب "جامعة الملك سعود" أو "محيط الرعب".

ويسعى الهلال حامل اللقب لتحقيق فوز عريض على حساب الفيحاء الذي يسعى لمفاجأة الزعيم في مواجهة لا تنقصها الإثارة.

تقابل الفريقان في مواجهتين رسميتين بعد صعود الفيحاء في الموسم الماضي إلى بطولة الدوري السعودي، وفاز الهلال على الفيحاء بنتيجة 2-1، في افتتاح الدوري بالموسم الماضي، بينما فاز الفيحاء على ملعبه بنتيجة 2-1.

ويخوض الهلال الموسم الحالي بقيادة فنية مختلفة مع المدرب البرتغالي "خورخي خيسوس" الذي تولى المهمة، وبدأ موسمه بنجاح بعد أن حصد السوبر السعودي على حساب اتحاد جدة، كما تقدم بالبطولة العربية.

ويعتمد الهلال على أبرز نجومه الذين تعاقد معهم وعلى رأسهم الفرنسي "بوفاتمبي غوميز" والإماراتي "عمر عبدالرحمن عموري" والبيروفي "أندري كاريلو" والمدافع الإسباني "ألبرتو بواتيا".

أما الفيحاء فيبحث عن مفاجأة في مواجهة الهلال، ويأمل المدرب الأرجنتيني "غوستافو غوستاس" فرض أسلوبه في مواجهة "خيسوس".

وتعاقد الفيحاء مع الحارس الكولومبي "كريستيان بونيلا" وثلاثي الهلال "عبدالرحمن اليامي" و"أحمد بومسعد" و"نايف كريري" بجانب البرازيلي "نالدو" و"عبدالعزيز مجرشي".

ويتميز الفيحاء بلعب كرة جماعية دفاعية بشكل كبير، ويعتمد على قدرات هدافه "روني فرنانديز" الذي يستطيع إزعاج دفاعات الهلال.

وفي إطار نفس الجولة، تتجه الأنظار، إلى ملعب "الأمير فيصل بن فهد"، لمتابعة المباراة التي تجمع ناديي الشباب وضيفه اتحاد جدة، في واحدة من المواجهات الكلاسيكية للدوري السعودي.

ويبدو الحال مختلفا في مباراة الفريقين هذا الموسم، خاصة أن اتحاد جدة استعان بخبرات المدرب الأرجنتيني "رامون دياز" لاستعادة لقب الدوري، كما يسعى الشباب للاستفادة من قدرات مديره الفني الروماني "ماريوس سوموديكا".

تفوق الشباب في آخر مباراة جمعته بنادي اتحاد جدة بثلاثية نظيفة بالدوري، لكن اتحاد جدة قبلها تفوق بشكل واضح على الشباب.

وفاز اتحاد جدة في آخر 3 مباريات قبلها، منها في كأس خادم الحرمين الشريفين في دور ربع النهائي بنتيجة 3-1، كما تعادل الفريقان بهدف لكل منهما بالدوري.

ويخوض اتحاد جدة المباراة بحثا عن تحقيق الفوز على حساب الشباب في بداية مشواره في الدوري السعودي، بعدما أبرم عدة صفقات متميزة لترميم صفوفه، وعلى رأسها البرازيلي "رومارينهو" والمغربي "كريم الأحمدي" والصربي "ألكسندر بيسيتش".

في المقابل يسعى الشباب، أيضا، لتقديم ضربة بداية قوية، بعدما استعان بالثنائي الروماني "كونستانتين بيودسكو" و"فالريسا جامان" الوافد من نادي ستيوا بوخارست، بجانب الثنائي البرازيلي "آرثر" و"لويز أنطونيو".

وفي إطار نفس الجولة، يستضيف القادسية نظيره الفتح، على "استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية".

فيما يحل الباطن ضيفا على الفيصلي بـ"استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الفيحاء الدوري السعودي اتحاد جدة