الدوري الإماراتي: العين يسعى لمصالحة جماهيره.. وقمة الأهلي والجزيرة

الجمعة 31 أغسطس 2018 01:08 ص

تختتم، الجمعة، منافسات الجولة الأولى من دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، موسم 2018-2019، بإقامة 4 مباريات، أبرزها القمة المبكرة بين فريق شباب الأهلي دبي وضيفه الجزيرة، على "استاد راشد".

ويسعى كل من الفريقين لبداية قوية بعد نتائج مخيبة، الموسم الماضي؛ حيث احتل شباب الأهلي دبي المركز الخامس، في حين احتل الجزيرة المركز السابع.

ويأمل شباب الأهلي دبي لاستعادة موقعه على المنافسة على لقب الدوري بعد تراجعه في الموسم الماضي، وتعاقد النادي مع المدرب التشيلي "خوسيه سييرا".

كذلك، يهدف الجزيرة إلى استعادة لقب الدوري؛ خاصة أن الفريق يمر بمرحلة تجديد دماء مع تعيين المدير الفني الهولندي "مارسيل كايزر".

ولم يفز الجزيرة في آخر 4 مواجهات ضد شباب الأهلي دبي منذ الفوز في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 بثنائية.

وفي مباراة الفريقين الموسم الماضي تعادلا ذهابا سلبيا، قبل أن يحقق شباب الأهلي دبي الفوز بنتيجة 2-1 في الإياب.

ويعتمد شباب الأهلي دبي مع على عودة المخضرم "أحمد خليل" بجانب الإكوادوري "جايمي أيوفي" والأرجنتيني "إيميليانو فيتشو" ومواطنه "ماورو دياز".

أما الجزيرة فيعول على قدرات مهاجمه "علي مبخوت"، بجانب "خلفان مبارك" مع الغاني "إرنست أسانتي" والكاميروني "سباستيان سياني" والهولندي صاحب الأصول المغربية "ناصر بارازايت".

وضمن نفس الجولة، يستهل فريق العين مشوار الدفاع عن لقبه بمواجهة مستضيفه الإمارات، ويسعى الزعيم لمصالحة جماهيره، بعد الخروج من البطولة العربية وخسارة كأس السوبر.

ويسعى المدرب الكرواتي "زوران" لتقديم بداية قوية مع العين بالدوري لمصالحة جماهيره، ويعتمد على عدد من النجوم أبرزهم السويدي "ماركوس بيرغ" والمصري "حسين الشحات".

في المقابل يقود الإمارات المدرب السوري "نزار محروس" الباحث عن البقاء في الدوري، بعدما ضم الفريق الإيفواري "بكاري كوني" والغيني "أبوبكر سيلا" والنيجيري "بيرني إيساي" بجانب "سبيل غازي" و"وليد جمعة".

وفي مباراة ثالثة، يتطلع الوحدة لمواصلة عروضه الجيدة بعد الفوز بلقب السوبر لخطف الفوز على اتحاد كلباء، فيما تبدو مواجهة الفجيرة وبني ياس متكافئة إلى حد بعيد.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإماراتي  الجزيرة أهلي دبي العين

بن راشد يزور لاعبا اصطدم بعمود إنارة داخل الملعب (صور)