مصادر: مصرع وفقدان صيادين يمنيين في غارات للتحالف بالحديدة

الجمعة 31 أغسطس 2018 05:08 ص

قالت مصادر محسوبة على جماعة "أنصار الله" الحوثية باليمن إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت قوارب صيد في محافظة الحديدة، غربي البلاد، مما أسفر عن مصرع صيادين مدنيين وفقدان آخرين.

وأضافت المصادر أن الغارات استهدفت 3 قوارب صيد بجزيرة عقبان، بمديرية اللحية في المحافظة، وأنه جرى انتشال 5 جثامين للقتلى، فيما لا يزال 9 آخرين في عداد المفقودين، بحسب "العربي الجديد".

بدورها، ذكرت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، أن عدد المفقودين يصل إلى 19 صياداً.

ولم تعلق قيادة التحالف، حتى الآن، على هذه الأنباء.

وقبل أيام، أصدر فريق خبراء يعمل لصالح مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تقريرا أدان فيه التحالف العربي، وقال إن بعض الغارات الجوية تستهدف المدنيين وتمثل "جرائم حرب"، واستعرض عددا من الغارات التي استهدفت قوارب صيادين، قبالة ميناء الحديدة اليمني.

ودفع التقرير الأممي، قيادة التحالف إلى توجيه انتقادات إلى "مسؤولين أمميين" بالانحياز للحوثيين.

وفي 24 أغسطس/آب الجاري، أعلن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "مارك لوكوك"، أن ما لا يقل عن 26 طفلا و4 نساء قتلوا الخميس في غارتين للتحالف، مطالبا بإجراء تحقيقات مستقلة وحيادية في الهجمات التي تستهدف مدنيين في هذا البلد الغارق في الحرب.

وقبل ذلك بأسبوعين، قتل 40 طفلا في غارة جوية استهدفت حافلة تقل أطفالا في أحد أسواق محافظة صعدة في شمال اليمن، بحسب الصليب الأحمر، ما دفع بالأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" إلى المطالبة بإجراء تحقيق مستقل.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون غارات التحالف العربي قوارب صيد صيادون

الحوثيون: سجن إماراتي عائم لاحتجاز الصيادين اليمنيين