مصر.. الزي المدرسي باب خلفي للتربح واستغلال أولياء الأمور

الجمعة 31 أغسطس 2018 05:08 ص

نقلت جمعية أهلية مصرية رسائل من أولياء أمور تلاميذ بالمدارس الخاصة يشتكون من استغلال إدارات تلك المدارس لهم، عبر إجبارهم على شراء الزي المدرسي لأبنائهن بأسعار باهظة رغم كونه من خامات رديئة. 

وقالت جمعية "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، "عبير أحمد"، إن الاتحاد تلقى شكاوى كثيرة من أولياء أمور تلاميذ بالمدارس الخاصة تمثلت في قيام إدارات تلك المدارس بإجبارهم على شراء الزي المدرسي من داخل مراكز بيع تابعة لها بأسعار عالية؛ إذ تشترط شراء الزي، وعليه "شعار" المدرسة، وبالتالي لا يستطيع ولي الأمر، شراء الزي من أماكن لا تتبع للمدرسة رغم أنها بأسعار أقل وبخامات أفضل.

وأضافت «عبير»، في تصريحات صحفية، أن بعض أولياء الأمور يضطرون لاستخدام نفس الزي المدرسي لأكثر من عام؛ من أجل عدم شراء زي جديد.

وطالبت وزارة التربية والتعليم بفرض رقابة صارمة على الزي المدرسي في المدارس الخاصة؛ لأنه يعتبر باب خلفي للتربح من أولياء الأمور واستغلالهم.

وقالت إن على الوزارة أن تجد حلا سريعا وفوريا لتلك المشكلة لرفع المعاناة عن أولياء الأمور، وربما يتمثل ذلك في تخصيص زي بأسعار تحددها الوزارة ويكون تحت إشرافها.

وتهدف جمعية "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم" -حسب حسابها على "فيسبوك"- إلى إصلاح وتطوير المنظومة التعليمية، والعمل من أجل تعليم يبني مستقبل مصر.

  كلمات مفتاحية

مصر مدرسة مدارس خاصة زي مدرسي غلاء تربح