الدوري السعودي: الهلال يتخطى الفيحاء والاتحاد يسقط أمام الشباب

الجمعة 31 أغسطس 2018 07:08 ص

قاد مدافع الهلال "محمد كنو"، الجمعة، فريقه لتحقيق فوز صعب أمام الفيحاء في مباراة مثيرة ضمن فعاليات الجولة الأولى بدوري الأمير "محمد بن سلمان".

وشهدت تشكيلة الهلال الظهور الأول لصفقاته الجديدة في الدوري السعودي باعتماد المدرب البرتغالي، "جورجي جيسوس"، في البداية على كل من "عموري وكاريلو وجوميز والبيرتو".

ودفع "جيسوس" بكل من: "علي الحبسي، محمد البريك، ألبرتو بوتيا، علي آل بليهي، ياسر الشهراني، محمد كنو، عمر عبدالرحمن، آندري كاريلو، سالم الدوسري، كارلوس إدواردو، بافيتيمبي غوميز".

أما الفيحاء فدخل بتشكيلة مكونة من: "كريستيان بونيا، عبدالله كنو، أدملسون جيجي، سامي الخيبري، عمر العودة، توفيق بوحيمد، أليكساندروس تزوليس، حسن جعفري، نالدو سانتوس، دانيلو اسبريا، روني فرنانديز".

سجل هدف اللقاء الوحيد مدافع الهلال "محمد كنو" من علامة الجزاء في الدقيقة 77 من أحداث المباراة.

أحداث مثيرة سجلتها أحداث اللقاء نتج عنها إشهار 3 بطاقات حمراء كانوا من نصيب "سالم الدوسري" لاعب الهلال والثنائي "عمر حمد العودة" و"عبدالله كنو" من الفيحاء.

وبهذه النتيجة حصل الهلال على أول 3 نقاط في بداية مشوار حملة الدفاع عن لقبه، في حين خرج الفيحاء خالي الوفاض من النقاط.

وفي مباراة ثانية، خسر الاتحاد رهانه أمام الشباب بهدف دون رد.

اعتمد الاتحاد في تشكيلته على خدمات: "عساف القرني، كارليتو، جورمان، أحمد عسيري، عمر المزيعل، جوناس، كريم الأحمدي، كارلوس فيلانويفا، فهد المولد، رومارينيو، بيزيتش".

أما الشباب فدخل اللقاء بتشكيلة مكونة من: "فاروق بن مصطفى، جمال بالعمري، جامان، ايلر سيلفا، صالح القميزي، عبدالله الخيبري، لويز أنطونيو، بوديسكو، هتان باهبري، آرير كايكي، ناصر الشمراني".

سجل هدف اللقاء الوحيد "ناصر الشمراني" في الدقيقة 79 من أحداث اللقاء باستغلاله خطئا كارثيا من دفاع الاتحاد  ليهدي الليوث أول 3 نقاط في الدوري.

وبذلك، فشل الاتحاد في هذه المباراة في تصحيح أوضاعه بعد تعرضه لسلسة نتائج مُخيبة؛ فبعد خسارته للسوبر السعودي أمام الهلال بهدفين مقابل هدف، تعادل بهدف لمثله أمام الوصل الاماراتي في البطولة العربية.

وفي مباراة ثالثة، تعادل الفيصلي والباطن إيجابيا بهدفين لمثلهما.

وتقدم "روجيريو كوتينو" بهدف أول للفيصلي في الدقيقة (29) من الشوط الأول، وأضاف "محمد مجرشي" الثاني في الدقيقة (42).

وأحرز "عزيز بوحدوز" الهدف الأول للباطن بالدقيقة (65)، وتعادل "أرانجو" في الثواني الأخيرة من اللقاء.

وفي مباراة رابعة، تعادل الفتح مع القادسية سلبيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال اتحاد جدة الفيحاء الدوري السعودي