وزير كويتي سابق يدافع عن اليهود ويزعم حقهم بفلسطين

السبت 1 سبتمبر 2018 11:09 ص

دافع وزير الإعلام الكويتي الأسبق "سامي عبداللطيف النصف"، عن اليهود، وزعم أن لهم حق تاريخي في فلسطين، وأنهم يسكنونها منذ آلاف السنين، واصفا المستوطنين بـأنهم "متقدمون ويطورون فلسطين".

كما هاجم "النصف"، الرئيس الراحل "ياسر عرفات" وحركة "حماس"، واعتبرهما "متطرفين".

جاء ذلك، في مقطع فيديو، تناقله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمقابلة مع "النصف" مطلع الشهر الماضي، قال فيه إن "المستوطنين جاؤوا لتعمير فلسطين والقضاء على الجهل بتقدمهم وتطورهم".

 

وزير الإعلام الكويتي الأسبق سامي عبداللطيف النصف يقول إن "المستوطنين جاؤوا لتعمير فلسطين والقضاء على الجهل بتقدمهم وتطورهم". pic.twitter.com/qrjOkNlc6D

— مقاطعة (@BoycottActions) August 4, 2018

 

ووصف "عرفات" بـ"المتطرف"، وقال: "القادة الفلسطينيون المتطرفون بمن فيهم عرفات سببوا أكبر ضرر للعرب".

وأضاف: "القرآن ذكر بني إسرائيل وأرض (إسرائيل) واليهود يعيشون عليها منذ آلاف السنين.. لذا خلونا نصل لتفاهمات".

وشن أيضا هجوما ضد حركة "حماس" والمقاومة الفلسطينية، وقلّل من إنجازاتها في صراعها مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتسببت تصريحات "النصف"، في هجوم حاد ضده، من قبل مغردين كويتيين وعرب، نددوا بما ذكره، واعتبروه لا يمثل الكويت الرافضة للتطبيع مع (إسرائيل) وتعتبرها محتلة للأراضي الفلسطينية.

 

كلام كله مغالطات نحن مشكلتنا ليست مع اليهود بل مع الصهاينة المغتصبين .في كل مكان بالعالم يوجد سكان من كل الديانات ما دخل الاوروبي و الامريكي و الافريقي و الاسيوي الي هاجر من بلده و استوطن في فلسطين و أصبح مالك للارض و مغتصبها و مغير تاريخها وجغرافيتها و مشتت اهلها في العالم؟!!!

— Gaddeh Taoufik (@GaddehTaoufik) August 5, 2018

 

 

بتطبيق نفس المعادلة ....اذن يجب اعطاء الفلسطينين دولة الكويت العزيزة لانهم قدموا اليها لتعميرها و تدريس ابنائها و القضاء على الجهل و تطويرها ايها الساذج

— fariez alhabash (@FAlhabash) August 4, 2018

 

 

لازم يسموه وزير الحمير. ما في حدا جاهل غير هو. لازم يتذكر هذا الزمال أن الفلسطينيون قدموا للكويت في الخمسينيات مدرسين واطباء وغيره. لما لم يكن هناك طبيب في كل الكويت. اذا كان الفلسطينيون جاهلين فمين بنى الكويت؟
هذا شخص جاهل واسمه وزير اعلام.

— BeitJala (@Sweifieh) August 4, 2018

 

 

سبحان الله جاهل و يتكلم صدقت يا رسول الله عندما عرفت معنى الرويبضة الجاهل او التافه يتكلم بامور العامة بحمد الله تعالى الفلسطينيين كانوا و ما زالو و برغم كل التحديات من اوائل شعوب العالم في التعلم و التقدم و الابتكار لياتى من رأى شقراوات اوروبا في المستوطنات فيحسب ذلك تقدما سحقا

— احمد شاهين (@qasd_123_120) August 4, 2018

 

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شهدت جلسة مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ137، هجوما عنيفا من قبل رئيس مجلس الأمة الكويتي "مرزوق الغانم" على الوفد الإسرائيلي، واصفا إياه ودولته بالإرهابية وقاتلة الأطفال والمحتلين، وطالبهم بمغادرة القاعة، وهو الموقف الذي أشادت به السلطة السياسية والنيابية في الكويت.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل الكويت تطبيع اليهود عرفات حماس