تعرف على أغلى 10 صفقات في سوق الانتقالات الصيفية

السبت 1 سبتمبر 2018 12:09 م

أغلق سوق الانتقالات الصيفية لموسم 2018-2019، أبوابه رسمياً منتصف ليل 31 أغسطس/آب، في معظم دوريات القارة العجوز أوروبا، وبالتحديد الدوريات الكبرى.

وشهدت ميركاتو الصيف العديد من المفاجآت الكبيرة خلال الأشهر الماضية، فهو كان مليء بالنجاحات لبعض الأندية والخيبات للبعض الأخر.

وفي هذا الإطار رصدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، قائمة بأغلى 10 صفقات في سوق الانتقالات الصيفية:

الفرنسي "كيليان مبابي"

أكمل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تعاقده مع الموهوب الشاب "كيليان مبابي" قادماً من موناكو بشكل دائم مقابل 135 مليون يورو.

وأعار موناكو "مبابي" إلى صفوف باريس سان جيرمان الصيف الماضي لمدة موسم مع إلزامية الشراء من جانب نادي العاصمة الفرنسية.

البرتغالي "كريستيانو رونالدو"

فاجأ "رونالدو" الجميع بقرار الرحيل عن ريال مدريد بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا، للموسم الثالث توالياً، متوجهاً إلى يوفنتوس الإيطالي، مقابل 100 مليون يورو، بالإضافة إلى 17 مليون يورو كحوافز للنادي الإسباني.

الإسباني "كيبا"

بات "كيبا" أغلى حارس في تاريخ كرة القدم بعد انتقاله من صفوف أتلتيك بيلباو إلى تشيلسي الإنجليزي، مقابل مبلغ 73 مليون جنية إسترليني ما يعادل 80 مليون يورو.

الفرنسي "توماس ليمار"

أكمل الجناح الفرنسي "توماس ليمار" عملية انتقاله من صفوف موناكو الفرنسي إلى أتلتيكو مدريد الإسباني ضمن سوق الانتقالات الصيفية الماضية، 

الجزائري "رياض محرز"

انتقل "محرز" إلى صفوف مانشستر سيتي قادماً من ليتسر سيتي منتصف شهر يوليو الماضي خلال عمليات الانتقالات الصيفية الحالية مقابل مبلغ كبير وصلت قيمته إلى 61 مليون جنية إسترليني ما يعادل 67.80 مليون يورو.

البرازيلي "أليسون بيكر"

الصفقة التي تمت بين روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي، باعتبارها أغلى صفقة في تاريخ حراسة المرمى قبل أن ينتقل الإسباني "كيبا" من صفوف أتلتيك بيلباو إلى تشيلسي، حيث نجحت إدارة الريدز في التعاقد مع الحارس البرازيلي "بيكر" مقابل مبلغ 62.5 مليون يورو.

الغيني "نابي كيتا"

الاتفاق تم الصيف الماضي بين ليفربول الإنجليزي ولايبزج الألماني على انتقال الغيني "نابي كيتا" إلى صفوف ليفربول تم هذا الصيفي بشكل رسمي ونهائي، مقابل مبلغ 52 مليون جنية إسترليني أي ما يعادل 60 مليون يورو.

البرازيلي "فريد"

وأكمل البرازيلي "فريد" عملية انتقاله من صفوف شاختار الأوكراني إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل مبلغ 59 مليون يورو.

الإيطالي "جورجينيو"

نجح تشيلسي في خطف "جورجينو" من مانشستر سيتي في صفقة كلفت خزائن البلوز مبلغ وصل قيمته إلى 57 مليون يورو، حصل عليه نادي نابولي الإيطالي.

البرازيلي "فابينيو"

نجح ليفربول في التعاقد مع البرازيلي "فابينيو" من صفوف موناكو الفرنسي في صفقة وصلت قيمتها 45 مليون يورو.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مبابي رونالدو كيبا ليمار رياض محرز