ذهبية الألعاب الآسيوية تنقذ مستقبل نجم توتنهام الإنجليزي

السبت 1 سبتمبر 2018 03:09 ص

فاز المنتخب الكوري الجنوبي بالمركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية 2018، بعدما تغلب في المباراة النهائية على نظيره الياباني، بنتيجة 2-1.

وأنقذ هذا الفوز الغالي مستقبل، مهاجم نادي توتنهام الإنجليزي، "سون هيونغ مين"، الذي بات جاهزا للحصول على إعفاء من التجنيد الإجباري في بلاده، ومواصلة رحلته الاحترافية بالملاعب الأوروبية.

وتنص قوانين كوريا الجنوبية أن كل شاب ما بين 21 سنة و30 سنة ملزم بأداء الخدمة العسكرية، ولا يتم إعفاؤه إلا إذا قدم خدمة أو إنجازا لبلاده في أي مجال، وقد تم السماح بهذا الإعفاء عام 2002، عندما استضافت كوريا الجنوبية بالتعاون مع اليابان، بطولة كأس العالم لكرة القدم، وأرادت تحفيز لاعبيها لتحقيق إنجاز، وهو ما حدث وحصل منتخبها على المركز الرابع للمرة الأولى في تاريخه.

وانضم "سون هيونغ مين" البالغ من العمر 26 عاما، إلى توتنهام قادما من بايرن ليفركوزن الألماني، صيف 2015، ومنذ ذلك الوقت خاض مع النادي اللندني 141 مباراة، أحرز خلالهم 47 هدفا وصنع 26.

وشهدت المباراة النهائية بدورة الألعاب الآسيوية إهدار الهجوم الكوري لسيل من الفرص على مدار شوطي المباراة، لتمتد المواجهة إلى شوطين إضافيين، وعند الدقيقة 93، اخترق "سون" دفاعات اليابان قبل أن يمرر لزميله البديل "لي سيونج وو" ويسدد بقوة، لتعانق الكرة الشباك اليابانية، معلنة تقدم كوريا بالهدف الأول.

ودقائق قليلة مرت، وقام "سون" بإرسال عرضية في الدقيقة 102، تابعها زميله "هوانج هي تشان" برأسية صاروخية في شباك اليابان، مؤمنا تقدم النمور بالهدف الثاني، إلا أن المواجهة اشتعلت في الدقيقة 115، عندما سجل "أياسي يويدا" هدف تقليص الفارق لليابان، واضعا المنتخب الكوري في وضع حرج.

وحصلت كوريا على الميدالية الذهبية الخامسة في تاريخها بمسابقة كرة القدم، بينما حصدت اليابان الميدالية الفضية الثانية في تاريخها.

وفي نفس الإطار، حقق منتخب الإمارات الأولمبي الميدالية البرونزية، بعد فوزه بركلات الترجيح، على منافسه الفيتنامي، بعدما انتهت المباراة بالتعادل 1-1.

وفي ركلات الترجيح، نجح الأبيض الإماراتي في تسجيل 4 ركلات جزاء، مقابل 3 لفيتنام، لينجح المنتخب الإماراتي في تحقيق الميدالية البرونزية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

توتنهام دورة الألعاب الآسيوية كوريا الجنوبية