"يويفا" يصدم المغرب بسبب ملف تنظيم مونديال 2030

السبت 1 سبتمبر 2018 03:09 ص

كشف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، "ألكسندر تشيفرين"، عن رغبته في التقدم بعرض أوروبي واحد للمنافسة على حق تنظيم بطولة كأس العالم 2030.

وصرح "تشيفرين": "قلت في مرات عديدة إنه بعد كل هذه السنوات حان الوقت لكي تفوز أوروبا باستضافة كأس العالم، الشيء الوحيد الذي سأصر عليه هو وجود عرض أوروبي واحد".

وأضاف: "لا أريد أن يحدث انقسام في أوروبا بسبب ملف كأس العالم وسيحدث انقسام لو لم نتقدم بملف واحد لأن عملية التصويت ستكون معلنة".

وردا على سؤال بشأن ملف بريطاني محتمل قال رئيس الاتحاد الأوروبي: "ستكون فكرة حكيمة والبنية التحتية في بريطانيا جيدة جدا".

وشكل تصريح رئيس الاتحاد الأوروبي صدمة كبيرة للمغرب الذي كشفت وسائل إعلام عالمية عن رغبته في التفاوض مع إسبانيا والبرتغال من أجل إقناعهما بالتقدّم بملف مشترك لاستقبال نهائيات مونديال 2030.

وذكرت عدة مصادر إعلامية أجنبية، أن المسؤولين في المغرب توجهوا لأوروبا، للظفر بتنظيم الحدث العالمي، بعد خسارة نسخة 2026 أمام الملف الثلاثي المشترك بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك، وذلك رغبة منهم في تقوية حظوظهم للفوز بهذه النسخة، علما أن بلدانا أخرى قد أعلنت رغبتها في الترشح لمونديال 2030.

تجدر الإشارة إلى أن قارة أمريكا الجنوبية أعلنت عن عرض مشترك ثلاثي بين الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال 2030 الاتحاد الأوروبي يويفا المغرب