لهذه الأسباب منح ريال مدريد القميص "7" إلى "دياز"

السبت 1 سبتمبر 2018 03:09 ص

انتظر عشاق ريال مدريد الإسباني تعاقد النادي مع لاعب سوبر ليعوض رحيل النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" إلى يوفنتوس الإيطالي خلال سوق الانتقالات الصيفية، إلا أنهم تفاجئوا بحصول العائد "ماريانو دياز"، قادما من ليون الفرنسي.

الأمر المثير حصول "دياز" على قميص رقم "7" الذي كان يرتديه "رونالدو"، والذي تعاقد عليه أفضل لاعب ريال مدريد على مر العصور، بينهم المعتزل "راؤول غونزاليز".

وانقسمت جماهير ريال مدريد إلى قسمين، البعض يرى أن حصول "دياز" على هذا الرقم سيعطيه المزيد من الثقة، والبعض الآخر يرى أن اللاعب لا يرتقي لارتداء هذا القميص، وكان من الأفضل منحه لـ"ماركو أسينسيو" أو "جاريث بيل"، بالإضافة إلى "إيميليو بوتراجينيو" و"أمانيكو".

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز الأسباب التي دفعت ريال مدريد لمنح قميص الأساطير إلى "دياز"، والتي جاءت على النحو التالي:

رسالة لـ"رونالدو" والجماهير

ترى إدارة ريال مدريد أن دخول الموسم الجديد دون وجود لاعب يرتدي الرقم "7" سيشعر الجماهير أنه هناك شيء مفقود، بجانب توجيه رسالة إلى "رونالدو" الذي لم يرحل بشكل ودي، وحدثت العديد من المناوشات الخفية بين الطرفين، مفادها أن الملكي لا يتوقف على أي لاعب.

الحفاظ على الرقم "7"

عاجلا أم أجلا تعتزم إدارة ريال مدريد التعاقد مع لاعب سوبر من بين الثلاثي "نيمار" أو "كيليان مبابي" أو "إدين هازارد"، ومن الوارد جدا أن تتم هذه الصفقة في الصيف القادم، وبالتالي حصول "ماريانو" على الرقم "7" يمكن سحبه منه بسهولة إن وصل أحد هؤلاء، بينما سيكون الأمر معقدا لو ذهب الرقم إلى "ماركو أسينسيو" أو "جاريث بيل"، كما أن الرقم "10" مع "مودريتش" الذي لا ينوي الملكي التخلي عنه.

مسؤولية الرقم

يعتقد الكثيرون أن "ماركو أسينسيو" هو اللاعب المؤهل لارتداء هذا الرقم، ولكن ارتدائه سيزيد الضغوط عليه خصوصا وأنه بات مطالبا بتقديم أداء مميز دائما بعد النجومية الكبيرة التي حصل عليها، أما "جاريث بيل" فعلى الأغلب أنه فضل عدم تغيير الرقم الذي اعتاد عليه، ولكي لا يتم وضعه في خانة المقارنة مع "كريستيانو رونالدو" بشكل دائما والتي سئم منها منذ سنوات طويلة.

الضغط على "بنزيما"

توجيه رسالة لمهاجم الفرنسي "كريم بنزيما" أن "دياز" صفقة مميزة وليست مجرد سد خانة، وأنه لم يأتي لكي يلعب في آخر ربع ساعة من كل مباراة، بل أن دوره بالفريق مهما للغاية، الأمر الذي سيدفع "بنزيما" لبذل المزيد من الجهد للحفاظ على مركزه.

  كلمات مفتاحية

دياز رونالدو ريال مدريد يوفنتوس بنزيما