رئيس الاستخبارات الأمريكية الأسبق: "ترامب" يضيق الخناق على نفسه

السبت 1 سبتمبر 2018 07:09 ص

قال الرئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأمريكية "جيمس كلابر"، إن الرئيس "دونالد ترامب" يُضيق الخناق على نفسه بسبب تصريحاته غير العقلانية على موقع "تويتر". 

وأضاف "كلابر" في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، تم بثها السبت، أنه "عندما نتتبع تسلسل الأحداث في الأسبوع الماضي، من إدانة مدير حملة ترامب الانتخابية السابق (بول مانفورت) بـ8 تهم للتهرب الضريبي وعدم التصريح بأمواله، وتصريحات محامي ترامب السابق (مايكل كوهين)، وما كُشف من سوء أفعال، أعتقد أنه (ترامب) يشعر وبشكل مستمر بالخطر من ناحية قانونية".

وتابع قائلا: "أظن أن ما يقوم به ترامب -حسب المصطلح العسكري- هو تحضير ساحة المعركة لاتخاذ تدابير لاحقة". 

وعبر حسابه على "تويتر" خلال الأيام الماضية، هاجم "ترامب" وسائل الإعلام بشكل عنيف، واتهمها بـ"تلفيق الأخبار وتزييف الحقائق". 

وكان محامي "ترامب" السابق "مايكل كوهين" أدلى بشهادات أقر فيها بانتهاك حملة "ترامب"، لقواعد تمويل الحملات الانتخابية للاستحقاق الرئاسي عام 2016. 

وتقول وسائل إعلام أمريكية، إن "ترامب"، يعيش أسوأ أيامه في الرئاسة، بعد التطورات القضائية الأخيرة، خاصة كشف تفاصيل التدخل الروسي في الانتخابات، وضلوع "ترامب" في تسريب روسيا للرسائل الإلكترونية لمنافسته المرشحة الرئاسية "هيلاري كلينتون".

  كلمات مفتاحية

ترامب تويتر الاستخبارات الأمريكية تحقيقات الرئيس الأمريكي