الدوري الفرنسي: سان جيرمان يفلت من نيم ويؤمن صدارته

السبت 1 سبتمبر 2018 08:09 ص

أفلت فريق باريس سان جيرمان، من السقوط في فخ التعادل أمام مضيفه نيم، بعدما حقق فوزاً صعباً بنتيجة 4-2، في مباراة مثيرة جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري الفرنسي الدرجة الأولى "ليغا وان"، موسم 2018-2019.

وبدأ سان جيرمان المباراة بتشكيل مكون من "ألفونس أريولا، تياجو سيلفا، ماركينيوس، برسنيل كيمبيمبي، ستانلي نسوكي، توماس مونييه، أدريان رابيو، آنخيل دي ماريا، كيليان مبابي، كافاني ونيمار.".

فيما يدخل أصحاب الأرض المواجهة بتشكيل مكون من "بيرناردوني، لاندري، بريانسو، علاكوش، باكيز، ديالو، ثيو، سافانير، تيوب، ريبارت وجيلوم".

وانهار فريق نيم بعد 36 دقيقة، عندما اخترق "مونييه"، من الجهة اليمنى، ليلعب الظهير البلجيكي، عرضية أكملها "نيمار" في الشباك، وقبل أن يعيد صاحب الأرض، ترتيب أوراقه، أضاف "دي ماريا"، الهدف الثاني بعد 4 دقائق فقط، من ركلة ركنية، بعد خطأ الحارس "بول برناردوني".

وعند الدقيقة 63 رد أصحاب الأرض بانطلاقة "تيوب" من الجهة اليمنى، ومرر الكرة إلى "أنتونين بوبيشون"، الذي سدد كرة رائعة سكنت شباك الضيوف.

وانتفض نيم، وأحرج ضيفه كثيرا، واقترب من مرماه حتى احتسب الحكم، ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية الفيديو، نتيجة عرقلة "تياجو سيلفا" لـ"تيلو فالس"، ترجمها "تيجي سافانييه" لهدف، على يمين "أريولا"، عند الدقيقة 71.

وعند الدقيقة 77، انطلق "كيمبيمبي" بهجمة مرتدة، ولعب كرة طويلة إلى "مبابي" لينطلق بسرعته مسددا بقوة في الشباك، مسجلا الهدف الثالث للضيوف، وفي الدقيقة 90+2 انفرد "كافاني" بالمرمى ليسجل الهدف الرابع بسهولة في الوقت بدل الضائع.

وقبل نهاية اللقاء بقليل، توترت الأجواء داخل الملعب، حيث نال "كيليان مبابي" بطاقة حمراء، لاعتدائه بدون كرة ضد "سافانييه"، الذي عرقله بدون كرة، في الدقيقة 90+3.

وبهذا الفوز حقق سان جيرمان العلامة الكاملة رافعا رصيده إلى 12 نقطة، بينما تجمد رصيد نيم، عند 6 نقاط.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيمار سان جيرمان الدوري الفرنسي