وفاة الفنانة المصرية "كوثر رمزي" بهبوط في الدورة الدموية

الأحد 2 سبتمبر 2018 10:09 ص

توفيت الفنانة المصرية المخضرمة "كوثر رمزي"، وذلك عن عمر يناهز 87 عاما.

وبحسب صحيفة "المصري اليوم"، فإن الوفاة حدثت فجر السبت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

وخلال حديثه عن اللحظات الأخيرة في حياتها، قال شقيقها "أنور رمزي" للصحيفة: "تعرضت لقرحة مفاجئة لم تكن مصابة بها سابقا. وتسببت القرحة بهبوط دموي، وبقيت حوالي يومين في المستشفى وتوفيت بعد ذلك".

وبعد الصلاة عليها في أحد مساجد القاهرة، نقل جثمانها ليدفن بمقبرة العائلة بمدافن صلاح سالم.

وكانت الفنانة الراحلة، متزوجة من مدير أمن شركة أدكو للأدوية، ولم تنجب أي أطفال وبعد وفاة زوجها قبل 21 عاما، عاشت بمنزل أخيها أنور بالعجوزة.

وكان الظهور السينمائي الأول لها من خلال فيلم "نداء الحب"، عام 1954، بطولة "حسين رياض"، و"زهرة العلا"، وإخراج "إلهامي حسن"، ثم شاركت فيما يزيد على 70 فيلما، منها: "مجرم مع مرتبة الشرف، وزنقة الستات، والمطربون في الأرض، وسنوات الشقاء والحب، ودرب العوالم، ومصيدة الذئاب، ومهمة في تل أبيب، وأبو كرتونة"، وغيرها.

وبلغ رصيدها في الدراما التليفزيونية نحو 100 مسلسل من بينها: "أبو العلا البشري"، و"يوميات ونيس"، و"حارة العوانس"، و"سوق الخضار"، و"لا أحد ينام في الإسكندرية"، و"حكايات المدندش"، و"قمر"، و"أبو ضحكة جنان"، و"حاميها حراميها"، و"البيت"، و"الوالدة باشا".

كما شاركت فيما يقارب من 35 مسرحية مثل: "الفتى الشرير"، و"المصيدة"، و"الغربة"، و"ناس وناس"، و مثلت مع الممثل البارز "عادل إمام" مجموعة من أنجح الأعمال الفنية، مثل أفلام "طيور الظلام"، و"بخيت وعديلة" بجزئيه، إلى جانب مسرحيتي "الزعيم"، و"بودي غارد".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الفنانون المصريون مصر وفاة كوثر رمزي فن مسلسل فنانة