"خامنئي" يستبعد خوض بلاده حربا في الفترة الحالية

الأحد 2 سبتمبر 2018 12:09 م

استبعد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية "علي خامنئي"، خوض بلاده حربا في الفترة الحالية، إلا أنه شدد على ضرورة استعداد الجيش بالإدارة الفاعلة واليقظة.

وقال "خامنئي"، خلال استقباله، الأحد، قادة وكوادر مقر "خاتم الأنبياء" للدفاع الجوي بالجيش الإيراني، بمناسبة يوم الدفاع الجوي، إنه "لا يوجد احتمال وقوع حرب عسكرية، وفق الحسابات السياسية".

إلا أنه في نفس الوقت، خاطب قوات جيشه قائلا: "ينبغي على القوات المسلحة الإيرانية أن تتحلى بالإدارة الفاعلة، واليقظة، وأن تعمل على تطوير قدراتها البشرية والآلية باستمرار".

وأضاف: "يجب أن تعلموا أن أي خطوة تخطى لتعزيز استعداد القوات المسلحة، إنما هي عبادة وحسنة تسجل لدى الباري تبارك وتعالى"، وفق ا نقلته وكالة "فارس".

وتابع "خامنئي": "هذا المقر جزء حساس للغاية من القوات المسلحة، ويعتبر في الخط الأمامي لمواجهة أعداء ايران"، مشددا على ضرورة رفع مستوى الاستعداد والقدرات للدفاعات الجوية في البلاد.

وكانت تقارير إعلامية، قالت إن الولايات المتحدة جاهزة لضرب المواقع النووية في إيران.

وخلال الأسابيع الأخيرة، يواصل المسؤولون الإيرانيون إطلاق التهديدات بإغلاق مضيق "هرمز" الاستراتيجي والحيوي لإمدادات النفط العالمية، ردا على فرض واشنطن حزمة من العقوبات الأمريكية، بعد انسحابها من الاتفاق النووي مايو/أيار الماضي.

  كلمات مفتاحية

إيران أمريكا حرب الجيش الإيراني خامنئي استعدادات