"طلاب بلا مدرسة".. حدث في ابتدائية "لجعة" بالرياض

الأحد 2 سبتمبر 2018 06:09 ص

أمضى طلاب مدرسة "لجعة" الابتدائية السعودية التابعة لمحافظة القويعية بالعاصمة الرياض أول أيامهم الدراسية في العراء، بسبب إغلاق مدرستهم وعدم التحاقهم بالمدرسة الجديدة التي حددتها الوزارة كبديل مؤقت.

وأثارت الحادثة، الأحد، جدلا واسعا في المملكة، وانتقادات لوزارة التعليم إثر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لطلاب المدرسة متجمعين أمام باب المدرسة المغلقة وهم يرددون النشيد الوطني.

كما ظهر في مقطع الفيديو الطلاب ومعهم عدد من ذويهم الذين انتقدوا إغلاق المدرسة، واشتكوا من صعوبة إرسال أبنائهم إلى المدرسة الجديدة التي تبعد 20 كيلومترًا عن مدرسة "لجعة" على حد قولهم.

وتداول مغردون وسم #إغلاق_مدرسه_لجعة على نطاق واسع، ما جعله أحد أكثر الوسوم تداولا في المملكة.

 

قرار ضحاياه الطلاب #إغلاق_مدرسه_لجعه pic.twitter.com/7QGRxSPKB9

— سـلـطـان الـقحطـانـي (@sultan1451) September 2, 2018

 

 

السلام عليكم استاذ مبارك دقق بالفيديو حق مدرسة لجة اللي بمحافظة القويعية الطلاب جايين للمدرسة يوم الاثنين 16/12:1439 وهذا اليوم اجازة للطلاب pic.twitter.com/X2CsOEKP6g

— أبو محمد (@khaledsos753) September 2, 2018

 

 

صراحه ما عليك لوم pic.twitter.com/1JDQ7vwvVy

— فيصل الرويلي (@GeUhUuguUaQhLHf) September 2, 2018

 

وردا على تلك الواقعة، قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، "مبارك العصيمي علي" إن "مبنى المدرسة قديم وتم إخلاؤه بناء على تقرير من الدفاع المدني، وإن وزارته أسندت إعادة تأهيل المبنى لشركة تطوير، وحددت مدة المعالجة بستة أشهر".

وأضاف في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "عمدت إدارة التعليم إلى نقل الطلاب إلى مبنى مدرسة الروضة الابتدائية، حتى تنتهي إصلاحات هذا المبنى، وتأمل الوزارة من أولياء أمور الطلاب التعاون مع إدارة التعليم ومباشرة أبنائهم للدراسة في المدرسة البديلة إلى حين الانتهاء من معالجة وضع المدرسة الأساسية".

 

٣-عمدت إدارة التعليم إلى نقل الطلاب لمبنى مدرسة الروضة الابتدائية حتى تنتهي إصلاحات هذا المبنى .
٤-تأمل الوزارة من أولياء أمور الطلاب التعاون مع إدارة التعليم ومباشرة أبنائهم للدراسة في المدرسة البديلة إلى حين الانتهاء من معالجة وضع المدرسة الأساسية..
والله ولي التوفيق

— مبارك العصيمي (@mualosaimi) September 2, 2018

 

ويقول أولياء الأمور إنهم تفاجأوا في أول يوم دراسي بإغلاق مدرستهم من قبل تعليم محافظة القويعية دون إشعارهم مما أحدث ربكة تعليمية في المنطقة ومطالبات بفتحها أو فتح مدرسة مسائية في مدارس البنات وعدم تكبدهم مخاطر الطريق وضمهم إلى مدارس تبعد 20 كيلومترا عن مركزهم، بحسب ما نقلته صحيفة "سبق" السعودية.

وتوجه نحو ستة ملايين طالب وطالبة من مختلف مراحل التعليم، الأحد، إلى مدارس المملكة التي يبلغ عددها نحو 35 ألف مدرسة موزعة على مناطق البلاد الشاسعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مدرسة ابتدائية الرياض لجعة المملكة السعودية وزرة التعليم.