الدفاع الجوي السعودي يعلن إسقاط صاروخ حوثي استهدف جازان

الأحد 2 سبتمبر 2018 07:09 ص

أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودية، مساء الأحد، اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه منطقة آهلة بالسكان في مدينة جازان، جنوب غربي المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن "تركي المالكي"، إن "قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من محافظة صعدة اليمنية تجاه أراضي المملكة".

وأضاف "المالكي" أن "الصاروخ أطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأوضح أن "قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات".

وبلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون نحو السعودية، منذ بدء الحرب التي تخوضها السعودية كقائدة لـ"التحالف العربي" الداعم للحكومة الشرعية باليمن 185 صاروخًا، حسب إحصاء لوكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ومنذ بدء الحرب في 26 مارس/آذار 2015، دأبت جماعة "الحوثي" على قصف الأراضي السعودية بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، لكن كثيرا من تلك الهجمات الصاروخية انتهت بإحباطها من قبل منظومة الدفاع الجوي السعودي.

وخلفت الحرب الدائرة في اليمن أوضاعا معيشية صعبة ودمارا واسعا في المدن الآهلة بالسكان، بالإضافة إلى انتشار الأمراض والأوبئة في ظل شح الأدوية بسبب الحصار الذي يفرضه التحالف العربي على الموانئ التي يسيطر عليها الحوثيون.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أنصار الله السعودية الحوثيين جازان صاروخ