الدوري القطري.. السد يتمسك بالصدارة والدحيل يواصل مزاحمته

الأحد 2 سبتمبر 2018 07:09 ص

استعاد فريق السد نغمة الانتصارات في دوري نجوم QNB القطري، موسم 2018-2019 بالفوز الذي حققه على الشحانية، بأربعة أهداف دون رد، ضمن مباريات الجولة الرابعة، وذلك بعد تعادله في الجولة الماضية مع الغرافة.

بدأ السد المباراة بقوة ونجح الهداف "بغداد بونجاح" في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من كرة قابلها برأسية قوية في شباك الحارس "خليفة الدوسري".

وواصل السد ضغطه لينجح في تسجيل الهدف الثاني بواسطة "أكرم عفيف"، في الدقيقة 8 بعد كرة قوية سددها "حسن الهيدوس" ارتدت من الحارس "خليفة الدوسري" لتجد "عفيف" المتابع والذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك.

السيطرة السداوية تواصلت ليعود الفريق مرة أخرى ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 14 بعد كرة ركنية نفذها "تشافي" قابلها "خوخي بوعلام" برأسية قوية على يسار الحارس "خليفة الدوسري".

 وعاد السد إلى التسجيل مرة أخرى في الدقيقة 40 عن طريق "أكرم عفيف"، بعد تمريرة رائعة من زميله "بغداد بونجاح" انطلق بها وواجه الحارس "خليفة الدوسري" وسددها في المرمى حاول فيها "الدوسري" ولكن أخفق في إبعادها.

وبهذا الفوز الكبير رفع السد رصيده إلى 10 نقاط تصدر بهم ترتيب البطولة، فيما تجمد رصيد الشحانية عند 4 نقاط.

وضمن منافسات الجولة الرابعة أيضا، فاز الدحيل على مضيفه قطر، في المباراة التي جمعتهما بملعب "سحيم بن حمد"، بنتيجة 3-2.

وبادر أصحاب الأرض بتسجيل هدفين في البداية بالشوط الأول قبل أن يدرك الدحيل الموقف في الشوط الثاني ويتعادل ثم يسجل هدف الفوز.

وأنهى قطر الشوط الأول بهدفين مثيرين سجل الأول "أحمد معين" بالدقيقة 38 من كرة سددها من خارج الجزاء ارتطمت برأس "بسام هشام" وغيرت اتجاهها لتذهب على يسار الحارس "خليفة أبو بكر".

وأضاف قطر الهدف الثاني عن طريق السوري "أسامة اومري" بالدقيقة 43 من هجمة سريعة انفرد بالكرة خلالها "حسين علي" وتبعه الدفاع ليمررها إلى زميله "اومري" الذي هيأها وحاور ثم سددها إلى المرمى إلى أصى الزاوية اليسرى للحارس.

 مع بداية الشوط الثاني، انتفض الدحيل وهاجم بقوة ونتيجة للضغط المكثف سجل لاعب قطر "ساندرو" في مرماه بالخطأ وذلك خلال الدقيقة 56 من كرة عرضية أكملها إلى مرماه.

ونجح "نام تاي هي" في إدراك التعادل للدحيل بالدقيقة 68 من كرة عرضية عالجها برأسية من وسط المدافعين، كما نجح البديل "مونتاري" من تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 85 من كرة عرضية رائعة حولها برأسية إلى شباك "الهيل" حارس قطر.

ورفع الدحيل رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف السد بفارق الأهداف، في حين توقف رصيد نادي قطر عند 3 نقاط.

  كلمات مفتاحية

السد الدحيل الدوري القطري

«الدوري القطري».. خطأ إداري يقفز بـ«السد» إلى القمة