بـ30 مليون يورو.. الظاهرة "رونالدو" رئيسا لبلد الوليد الإسباني

الاثنين 3 سبتمبر 2018 12:09 م

حصل المهاجم البرازيلي المعتزل "رونالدو" على ملكية بلد الوليد الإسباني رسميا، بعدما قام بشراء أغلبية أسهم النادي، ليصبح رئيس مجلس إدارته.

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسباني أن "رونالدو" حصل على نسبة 51% من أسهم بلد الوليد، في صفقة بلغت قيمتها المالية 30 مليون يورو.

وصرح "رونالدو" خلال حفل تقديمه كمالك جديد للنادي: "عملنا سيركز على الشفافية والتنافسية، وكل واحد يقوم بدوره على أحسن وجه، سيكون هدفنا خلق أفضل فريق قادر على التنافس في الليغا".

ووجه "رونالدو" دعوة لجماهير النادي، لدعم المشروع الجديد، قائلًا: "سيكون لدينا أهداف اجتماعية أيضًا، لا يمكننا نسيان جماهيرنا التي نريد أن تكون جزءًا من الفريق، وأوجه لها رفقة كل مكونات المدينة لدعم هذا المشروع".

وأشارت الصحيفة إلى أن ديون بلد الوليد بلغت 25 مليون يورو وهو ما أدخله في أزمة مالية لم يستطع بسببها دخول سوق الانتقالات الصيفية رغم عودته لدوري الدرجة الأولى الإسباني، هذا الموسم.

وأكدت "ماركا" أن الرئيس السابق لنادي بلد الوليد، "كارلوس سواريز"، سيتولى منصب الرئيس التنفيذي.

وسبق لـ"رونالدو" أن لعب في الدوري الإسباني، حيث دافع عن ألوان برشلونة من 1996 إلى 1997، وعن ألوان ريال مدريد من 2002 إلى 2007.

ويعد نادي بلد الوليد الذي تأسس عام 1928، الأكثر أهمية في منطقة قشتالة وليون، وسبق له التتويج بدوري الدرجة الأولى "الليغا" موسم 1983-1984.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بلد الوليد رونالدو الليغا

جماهير بلد الوليد تهاجم رونالدو وتطالبه بالرحيل