بينهم "صلاح".. "فيفا" يعلن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب

الاثنين 3 سبتمبر 2018 01:09 ص

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن قائمة اللاعبين المرشحين النهائيين للفوز بجوائز "THEBEST" للأفضل في العالم لعام 2018، وذلك خلال حفل أقيم في العاصمة الإنجليزية لندن، على مسرح "الإديوم"، الإثنين.

وضمت القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم، البرتغالي "كريستيانو رونالدو" مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الكرواتي "لوكا مودريتش" لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، والمصري "محمد صلاح" نجم ليفربول الإنجليزي، فيما تم استبعاد المرشحين السبعة الآخرين، وعلى رأسهم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" والفرنسي "أنطوان غريزمان".

@Cristiano
@lukamodric10
@MoSalah#TheBest Men’s Player nominees pic.twitter.com/GqxOYobOO4

— B/R Football (@brfootball) ٣ سبتمبر ٢٠١٨

ونجح "رونالدو" و"مودريتش" في قيادة ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، في الموسم الماضي، كما لعب النجم الكرواتي دورا بارزا مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، إذ حصد المركز الثاني في إنجاز تاريخي، كما نال جائزة أفضل لاعب في أوروبا، قبل أيام، بعد منافسة مع الثنائي "رونالدو"، و"صلاح".

على الجانب الآخر، قدم "صلاح" موسما مميزا مع ليفربول، وقاده لنهائي دوري أبطال أوروبا، كما استطاع التأهل بمنتخب مصر للمونديال بعد غياب 28 عاما.

وتم الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى، وهم "كورتوا" حارس منتخب بلجيكا ونادي ريال مدريد الإسباني، و"هوغو لوريس" حارس منتخب فرنسا ونادي توتنهام الإنجليزي، و"كاسبر شمايكل" حارس ليستر سيتي الإنجليزي ومنتخب الدنمارك.

 

FIFA name their final three for #TheBest Goalkeeper award pic.twitter.com/pEuTFqBxGE

— B/R Football (@brfootball) ٣ سبتمبر ٢٠١٨

كما تم الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل مدرب لعام 2018، والتي جاءت بين كلا من "زلاتكو داليتش"، مدرب كرواتيا، و"ديديه ديشان"، مدرب فرنسا، و"زين الدين زيدان"، مدرب ريال مدريد السابق.

The finalists for #TheBest Men’s Coach pic.twitter.com/tcBesZ3O76

— B/R Football (@brfootball) ٣ سبتمبر ٢٠١٨

كما تم الإعلان عن المرشحين لجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف والتي شهدت تواجد اسم المصري "محمد صلاح" نجم ليفربول الإنجليزي، وهدفه في مرمى إيفرتون في الدوري الممتاز "بريميرليغ"، الموسم الماضي.

وينافس "هدف صلاح" 9 أهداف أخرى على الجائزة، أهمها مقصتي الويلزي "جاريث بيل" والبرتغالي "كريستيانو رونالدو" في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، وفي ربع النهائي أمام يوفنتوس على الترتيب، كما ضمت القائمة هدف "بنيامين بافارد"، ظهير فرنسا في الأرجنتين، وهدف الأرجنتيني "ميسي" في منتخب نيجيريا.

ومن المقرر أن يقوم "فيفا" بتوزيع الجوائز على الفائزين في حفل سيقام يوم 24 سبتمبر/أيلول، بالعاصمة البريطانية لندن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح رونالدو موديرتش الأفضل فيفا