مغردون: جامعة سعودية ترفض متفوقة وتقبل ابنة مسؤول

الاثنين 3 سبتمبر 2018 03:09 ص

شن مغردون سعوديون هجوما لاذعا إلى إدارة جامعة الباحة، واتهموها بمحاباة أبناء المسؤولين على حساب الطلبة المتفوقين، فيما رفضت إدارة الجامعة تلك الاتهامات.

وجاءت الاتهامات على خلفية قبول الجامعة ابنة مسؤول في كلية الطب بالجامعة، بالتزامن مع رفض قبول طالبة أخرى تتفوق عليها من حيث المعدل، ومعايير القبول المحددة مسبقا بالجامعة.

وطالب المغردون، عبر وسم #قبول_ابنة_مسؤول_دون_شروط الجهات المختصة بضرورة فتح تحقيق ومحاسبة المسؤولين المتورطين في تلك  الواقعة .

 

 

جامعة الباحة ترفض قبول متفوقة في الطب، وتقبل ابنة مسؤول دون شروط.(المدينة)
.#قبول_ابنة_مسؤول_دون_شروط
. pic.twitter.com/vOVDnj9hyL

— أخبار السعودية (@SaudiNews50) September 3, 2018

 

#قبول_ابنة_مسؤول_دون_شروط
أغلب جامعاتنا ما توظف فيها غير ولد او بنت مسؤول تدرون ليش وأصبحت ظاهرة لأن لأن لأن لا يوجد نظام يعقل جامعاتنا أصبح التوظيف فيها وراثي توظيف عوائل فقط.
اتمني الدولة تفعل الرقابة على نوعيات المفسدين لحد الان لا جديد لا قانون ولا تدخل.

— الماجد (@Q0K1s7L0CHBe2l6) September 3, 2018

 

وفى حديث لصحيفة "المدينة" السعودية قالت، والدة الطالبة "مريم الغامدي"، إن الجامعة رفضت قبول انتقال ابنتها من كلية الطب في جامعة خاصة إلى كلية الطب في جامعة الباحة رغم كونها مستوفية لشروط القبول والانتقال.

وأضافت الأم أنه رغم رفض طلب ابنتها ، قبلت الجامعة زميلتها التي تقل عنها في المستوى الدراسي والتحصيلي لأنها ابنة عميد بالجامعة، على حد تعبيرها .

وطالبت وزارة التعليم وهيئة مكافحة الفساد (نزاهة) بفتح ملف للتحقيق مع المعنيين في جامعة الباحة حول القضية.

فى المقابل رفضت إدارة جامعة الباحة اتهاماها بمحابة أبناء المسؤولين. 

وقال المتحدث باسم جامعة الباحة، "ساري الزهراني"، إن الطالبة "مريم الغامدي" لم تحقق شروط القبول والانتقال إلى كلية الطب في الجامعة.

وأضاف المسؤول أن عقد المقارنات بقبول أي طالبة متقدّمة للتحويل دون النظر للسياق الزمني، والمقاعد الشاغرة فيه إجحاف وتضليل".

 

المصدر | الخليج الجديد +متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية جامعة الباحة اتهامات طالبة متوفة محاباة