التحالف العربي: نراجع قواعد الاشتباك وتطويرها فى اليمن

الاثنين 3 سبتمبر 2018 03:09 ص

كشفت المتحدث باسم التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد الركن، "تركي المالكي"، أن قيادة التحالف تعمل على مراجعة وتطوير قواعد الاشتباك مع ميلشيا الحوثي فى اليمن.
وجاء تصريح "المالكي" خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الاثنين، بعدما أقر التحالف السبت أن الضربة الجوية التي نفذها على حافلة في اليمن الشهر الماضي وأودت بحياة العشرات بينهم أطفال كانت غير مبررة، متعهدا بمحاسبة "كل من ثبت ارتكابهم أخطاء".
واتهم المالكي "التحالف العربي" ، الحوثيين بالتجارة بالمخدرات، بالتعاون مع حزب الله اللبناني؛ بغرض تمويل عملياتهم العسكرية.

وقال إن قوات التحالف تساعد قوات الأمن الشرعية اليمنية في التصدي لتجارة الحوثيين بالمخدرات، مشيرا إلى أنه جرى ضبط العديد من شحنات المخدرات، وحمل بعضها شعار "مجلس شباب بيروت".

وتابع المتحدث باسم التحالف "هذا يوضح العلاقة بين حزب الله والميليشيات الحوثية في محاولة لإيجاد مصادر لتمويل العمليات العسكرية"، متهما "ميليشيات الحوثي بمواصلة تهديد الملاحة البحرية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر".

وعلى صعيد أخر، أعلن "المالكي" أن عدد الصواريخ التي أطلقها الحوثيون منذ بدء العمليات العسكرية بلغ 185 صاروخا، فيما بلغ عدد المقذوفات أكثر من 66 ألف مقذوف.
 

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن التحالف العربي الحوثيين حزب الله مخدرات