تعرف على إنجازات ثلاثي القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب

الاثنين 3 سبتمبر 2018 04:09 ص

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن قائمته النهائية للثلاثي المرشحين النهائيين للفوز بجائزة الفيفا "the best"، لأفضل لاعب في العالم موسم 2017 - 2018، حيث تواجد كلٍ من البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لاعب ريال مدريد الإسباني السابق ويوفنتوس الإيطالي الحالي، والكرواتي "لوكا مودريتش" نجم وسط الفريق الملكي، بالإضافة لنجم المنتخب المصري وهداف ليفربول الإنجليزي "محمد صلاح".

وفيما يلي أبرز ما قدمه الثلاثي خلال الموسم السابق:

الكرواتي "لوكا مودريتش"

فاز مع ريال مدريد الإسباني بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي، وقاد منتخب بلاده إلى تحقيق إنجاز تاريخي في مونديال روسيا 2018، بالصعود للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ كرواتيا وسجل "مودريتش" هدفين خلال الموسم الماضي، فيما ساهم في صنع 7 آخرين.

وتوج "مودريتش" بجائزة أفضل لاعب في المونديال، قبل أن يعود للتتويج بجائزتي أفضل لاعب في أوروبا، وأفضل متوسط ميدان في بطولة دوري الأبطال.

البرتغالي "كريستيانو رونالدو"

رغم غيابه عن ريال مدريد في بداية الموسم الماضي بسبب الإيقاف الذي تعرض له بمباراة السوبر أمام برشلونة، إلا أنه تمكن بعد عودته من قيادة الفريق الملكي إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالة على التوالي، كما قاد منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، قبل أن يغادر البطولة من دور الـ16 بالخسارة أمام الأوروغواي بهدفين مقابل هدف.

وسجل 44 هدفاً في كل المسابقات، بالإضافة إلى المساهمة في 8 آخرين وسجل أربع أهداف في كأس العالم الأخيرة منها ثلاثية في شباك اسبانيا ، ثم فاجأ الجميع بإنتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي.

المصري "محمد صلاح"

قاد ليفربول للعودة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل، كما ساهم في تأهل الفراعنة للمونديال بعد غياب استمر لمدة 28 عامًا.

ونجح "صلاح" في تسجل 44 هدفًا في كل المسابقات مع ليفربول خلال الموسم الماضي، وصنع 16 آخرين حيث شارك في 52 مباراة، وساهم في وصول ناديه إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ليخرج في الدقيقة 28 متأثرًا بإصابته في الكتف بعد تدخل قوي من مدافع ريال مدريد "راموس"، كما سجل هدفين في نهائيات كأس العالم في شباك روسيا والسعودية وودع المنتخب المصري بعدها العرس الكروي العالمي من الدور الأول.

  كلمات مفتاحية

مودريتش رونالدو رونالدو الفيفا دوري الأبطال