"بنزيما" يتألق مع "الملكي" بالموسم الجديد.. 4 أسباب

الاثنين 3 سبتمبر 2018 05:09 ص

شهد مستوى مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي الفرنسي "كريم بنزيما"، تحولا كبيرا في الموسم الجديد 2018-2019، مقارنة بالموسم الماضي، الذي تلقى فيه الكثير من الانتقادات اللاذعة بسبب تراجع مستواه وإهداره للكثير من الفرص.

وخاض "بنزيما" في الموسم الماضي 47 مباراة، أحرز خلالهم 12 هدفاً، بينما في الموسم الحالي خاض 4 مباريات أحرز خلالهم 5 أهداف، يتربع بهم على صدارة هدافي الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا".

بدورها رصدت صحيفة "آس" الإسبانية عدة أسباب جعلت "بنزيما" يظهر بمستوى رائع في انطلاقة الدوري الإسباني، وجاءت على النحو التالي:

رحيل الدون

رحيل "رونالدو" عن ريال مدريد حرر "كريم بنزيما"، الذي كان دوره الأول هو مساعدة "الدون" على التسجيل وتهيئة جميع الظروف له، لكنه يشعر الآن أنه حان الوقت لكي يأخذ الأمور على عاتقه ويصبح هداف الفريق الأول.

الغياب عن المونديال

غاب "بنزيما" عن كأس العالم 2018 بروسيا، حيث لم يتم استدعائه للمشاركة مع المنتخب الفرنسي، ما جعله يتفرغ لإعداد نفسه جيداً لهذا الموسم، خصوصاً أن استبعاده عن المنتخب لم يؤثر عليه نفسياً هذه المرة لأنه اعتاد على ذلك.

التطور البدني

 شهد المستوى البدني لـ"بنزيما" هذا الموسم تطورا كبيرا، حيث بدأ يتبع استراتيجية جديدة وهي تقوية العضلات في جميع أنحاء الجسم والتخفيف من الدهون قدر المستطاع، وهو ما ساعده ليكون أكثر رشاقة وسرعة.

النضج والخبرة

بعد تلك السنوات الطويلة التي لعب بها في ريال مدريد وفي أهم البطولات العالمية، بات "بنزيما" يملك خبرة كبيرة في التعامل مع المباريات ومع زملائه، وهذا انعكس على مستواه داخل الملعب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بنزيما مونديال 2018 رونالدو ريال مدريد تألق