بعد اتهامه بالدياثة.. هل تم اعتقال الإعلامي السعودي "المريسل"؟

الاثنين 3 سبتمبر 2018 07:09 ص

قال ناشطون سعوديون على مواقع التواصل إن السلطات السعودية اعتقلت الإعلامي "عبدالعزيز المريسل"، الأحد، والذي أثار جدلا واسعا بعد نشره فيديو استغل فيه ابنته بشكل مثير لخداع المعارض السعودي "غانم الدوسري" والإيقاع به، ما عرضه لانتقادات واتهامه بـ"الدياثة".

وتشير الأنباء المتداولة إلى أن وزارة الداخلية السعودية قبضت على "المريسل" عصر الأحد بشكل سري، وذلك على خلفية إساءته لابنته من خلال فيديو عرضه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف "المريسل"، عن وقوفه شخصيا وراء الاعتداء الذي تعرض له المعارض السعودي "غانم الدوسري" في لندن، كاشفا عن حيلة استخدمها للإيقاع بـ"الدوسري" من خلال الإيحاء له بأنه يشرب الخمر ويجالس النساء.

ووفقا للفيديو الذي نشره "المريسل" عبر صفحته على "تويتر" ـ فقد اتضح أنه استخدم ابنته كحيلة للإيهام لـ"الدوسري" بأنه يجالس النساء ويمارس معهن الرذيلة، كاشفا أنه تعمد تسريب جزء من الفيديو "الأصلي" له عن طريق الوسيط.

وأوضح أن الوسيط، أوهم "الدوسري" أنه يملك صورا ومقاطع فيديو لـ"المريسل" في أوضاع مخلة، جرى على إثرها التفاوض مع "الدوسري" لبيعه هذه المواد، لمجرد الاجتماع به والاعتداء عليه.

وتحولت خطوة "المريسل"، لانتقادات لاذعة من قبل عدد كبير من مواطنيه الذين اتهموه باستغلال ابنته وإظهارها في صورة "مومس وعاهرة".

ويقيم "الدوسري" في العاصمة البريطانية لندن منذ سنوات بصفته لاجئ سياسي، واشتهر بسخريته من النظام السعودي، ونقده الساخر للعائلة الحاكمة، ومطالبته بالإصلاح في المملكة، كما أنه يركز انتقاداته دوما على سوء الأحوال المعيشية والاقتصادية والضرائب التي تم فرضها مؤخرا على السعوديين.

وعلق "الدوسري" على حادثة الاعتداء قائلا: "تم الاعتداء علي من قبل سعوديين وهددوني بالقتل وقالوا إنهم يمثلون الحكومة السعودية، وشخصيا محمد بن سلمان، وما يقومون به تنفيذاً وطاعة لأوامره".

  كلمات مفتاحية

عبدالعزيز المريسل السعودية الداخلية السعودية

أنباء عن إحالة "عبدالعزيز المريسل" إلى النيابة السعودية