السعودية تدعم سريلانكا بمليار ريال.. وناشطون: نحن أولى

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 06:09 ص

أثار خبر تعهد السعودية بمساعدات بقيمة 300 مليون دولار (حوالي مليار ريال) لسريلانكا غضب ناشطين عبر مواقع التواصل، مطالبين حكومتهم بتوجيه تلك الأموال للشعب، ودعم فواتير الكهرباء وتوظيف العاطلين وحل المشكلات الأخرى.

وكانت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية قد كشفت أن الحكومة السعودية تعهدت بتقديم مساعدات بقيمة 300 مليون دولار لسريلانكا، يتم صرفها إلى مناطق متعددة في البلاد لصالح برامج تنموية.

ونقلت الصحيفة عن السفير السعودي في سريلانكا، "عبدالناصر الحردي" قوله إن تلك المساعدات السعودية ستنفق على مشروعات إمدادات المياه، وقطاع الزراعة، والتعليم وتطوير المرافق الصحية.

وطالب ناشطون سعوديون عبر "تويتر" حكومتهم بتخصيص تلك المبالغ بشكل أولى على نفس تلك المشروعات في المملكة، والتي لا تزال تحتاج إلى مزيد من الاهتمام والتمويل.

وتهكم آخرون على تلك المساعدات، متوقعين أن تذهب إلى غير المسلمين في سريلانكا.

ويتعرض مسلمو سريلانكا إلى حملات قتل شبه منظمة من جماعات بوذية من الإثنية السنهالية، والتي تشكل نحو 75% من سكان البلاد، وسط انتقادات للحكومة، لتخاذلها عن وقف تلك الحملات.

 

استحي يامحمد بن سلمان وادعم فواتير الكهرباء لابناء بلدك الذين يشاركونك الثروة..ياحيف والله..ادعم السلع الاساسيه او البترول..خفف الضرايب بدل امتصاص الشعب ودعم بها بلدان اجنبيه..ما اكتفيت بالبترول والثروة لعاد تنهك كاهل المواطن بالاتاوت وتهديها لاخرين قتلك الله..

— د.فهد الفوزان (@EcIme623jzduACp) September 3, 2018

 

 

والأكيد أن هذا الاستثمار سيصب بصالح الهندوس والبوذيين ولن يرى مسلمو سيريلانكا منه شيء

— anas (@anasnouh2014) September 3, 2018

 

 

خيرنا لغيرنا ياتركي الله يكون في عون الشعب السعودي لا سكن ولا وظايف وفقر وبطالة

— uuirt895fd (@uurt675) September 3, 2018

 

 

يدعمو الاْردن يدعمو لبنان يدعمو ترامب ويدعمو سريلانكا وحنا ابناء الشعب من يدعمنا ؟؟فواتير تقصم ظهور الضعفاء مراسم وضعت للباصات المدرسيه وغلاء وارتفاع في ألاسعار اليسى الشعب اولى بهاذا الدعم من الغرباء

— ام سيد محمد (@alhaora) September 3, 2018

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية سريلانكا مساعدات انتقادات