السعودية تمنع الزيارة عن إمام الحرم المكي المعتقل

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 09:09 ص

منعت السلطات السعودية الزيارة عن إمام وخطيب المسجد الحرام "صالح آل طالب" المعتقل بسبب خطبة دعا فيها على "الطغاة والظالمين".

وقال حساب "معتقلي الرأي" على "تويتر"، "تأكد لنا أن السلطات السعودية تمنع عن إمام الحرم المكي الشيخ صالح آل طالب الزيارات بشكل تام، ولم تسمح لعائلته إلا باتصال واحد معه لدقائق معدودة ليلة العيد".

د لنا أن السلطات السعودية تمنع عن إمام الحرم المكي الشيخ #صالح_آل_طالب الزيارات بشكل تام، ولم تسمح لعائلته إلا باتصال واحد معه لدقائق معدودة ليلة العيد. pic.twitter.com/pRy1tcAyyp

— معتقلي الرأي (@m3takl) ٤ سبتمبر ٢٠١٨

 

وكان الشيخ "آل طالب" قد دعا في إحدى أواخر خطبه على الطغاة الظالمين، كما دعا في الخطبة نفسها منذ عدّة أشهر لأهل الغوطة الشرقية، وللمجاهدين في فلسطين، وبتفربج كربات المُستضعفين في العراق واليمن وفلسطين وبورما.

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت دعاة ومفكرين وعلماء بارزين، وحسب مراقبين، من أسباب تلك الحملة رفض كثير من هؤلاء توجيهات الديوان الملكي، ورغبة ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، في عدم وجود أي معارضة داخلية للإجراءات التي يتخذها.

وطالبت عشرات المنظمات الحقوقية الدولية ومنها هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان، والكشف الفوري عن مكان احتجازهم، إضافة إلى السماح لهم بالاتصال بعائلاتهم والمحامين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية إمام الحرم المكي صالح آل طالب