"بحاح" يطالب بـ"الحجر" على الرئيس اليمني

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 10:09 ص

دعا نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء اليمني السابق "خالد بحاح"، الموالي للإمارات، إلى الحجر على الرئيس "عبد ربه منصور هادي".

واتهم "بحاح"  في تدوينة له عبر حسابه بـ"تويتر"، الرئيس اليمني بتدمير البلاد، مطالبا بعاصفة تصحيح.

وقال "بحاح": "معاناة شعبنا كَبرُت على رئاسته الشرعية، ومن المسؤولية الوطنية والإقليمية والدولية التدخل لإنقاذه، والحَجر على من يتسبب في تدمير البلاد، فالشرعية لمن يحافظ على كرامة العباد.. إننا بحاجة لعاصفة تصحيح سياسي قبل أي شئ".

معاناة شعبنا كَبرُت على رئاسته "الشرعية"، ومن المسؤلية الوطنية والإقليمية والدولية التدخل لإنقاذه و "الحَجر" على من يتسبب في تدمير البلاد ، فالشرعية لمن يحافظ على كرامة العباد .
أننا بحاجة ل #عاصفة_تصحيح_سياسي قبل أي شئ . #بحاح

— Khaled Bahah خالد بحاح (@KhaledBahah) ٣ سبتمبر ٢٠١٨

وفي وقت سابق، اتهم "بحاح"، الرئاسة والحكومة اليمنية، بنهب ما قيمته 700 مليون دولار، من نفط المسيلة بمحافظة حضرموت، كما اتهمها بنهب 400 مليار ريال يمني.

يشار إلى أن الرئيس اليمني أقال "بحاح"، المعروف بأنه "رجل الإمارات" في نيسان/أبريل 2016، من منصبه رئيسا للوزراء، ونائبا له، معللا ذلك بـ"إخفاقه في أداء مهامه".

وشهدت محافظة عدن جنوبي اليمن، خلال اليومين الماضيين، احتجاجات وإغلاق عدد من الشوارع بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على انهيار العملة والأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن خالد بحاح الإمارات عبد ربه منصور هادي عدن