أمير سعودي يشيد بحوار "أحمد بن عبدالعزيز" مع المحتجين

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 12:09 م

اعتبر الأمير السعودي "سطام بن خالد آل سعود" أن الحوار الذي أجراه عمه "أحمد بن عبدالعزيز" مع المحتجين الذين هاجموا "آل سعود" أمام بيته في لندن، ينم عن حسن الخلق والحوار.

وقال "سطام" في تغريدة له عبر حسابه في "تويتر"، تعليقا على الفيديو الذي تم تداوله للأمير "أحمد بن عبدالعزيز":

ما قاله الوالد الأميرأحمدبن عبدالعزيزدليل على الأخلاق والتواضع وحسن الحوار والتعامل وهذا المقطع يحسب لنا وليس علينا خرج ودافع عن الوطن والعائله ووقف أمام المرتزقه المدفوع لهم سلفا وكل ما قاله يمثلنا لأننا نتمنى وقف الحرب باليمن فنحن لسنا تجار حروب كتنظيم الصفوي والاخواني الحمديني pic.twitter.com/eBy04FB7Ks

— سطام بن خالد ال سعود (@sattam_al_saud) September 3, 2018

وتجاهل الأمير السعودي تماما التعليق على تحميل الأمير "أحمد" مسؤولية ما يجري في السعودية للملك "سلمان بن عبدالعزيز" وولي عهده "محمد بن سلمان".

وبحسب مراقبين، فإن تصريحات "سطام" تأتي كمحاولة لتطويع ما جرى ونفي أن يكون هناك انقسامات داخل العائلة الحاكمة.

وتداول ناشطون على نطاق واسع مقطع فيديو ظهر فيه الأمير "أحمد بن عبدالعزيز" وهو يرد على متظاهرين هتفوا أمامه أثناء دخوله مقر إقامته في لندن، بعدد من الهتافات المنددة بسياسات "آل سعود" ووصفوهم بـ"المجرمين القتلة".

وقال الأمير "أحمد": "آل سعود إيش دخلهم، لا ناقة لهم ولا جمل بالذي يحدث، هناك أفراد معينين هم المسؤولون"، مضيفا: "يجب توجيه هذا الكلام للمسؤولين الحاليين الملك وولي عهده".

 يشار إلى أنه ترددت أنباء منذ تسلم الأمير "محمد بن سلمان" ولاية العهد تفيد بوجود خلافات بينه وبين الأمير "أحمد بن عبدالعزيز".

وأورد موقع "تاكتيكال ريبورت"، في تقرير سابق، أن الملك "سلمان" طلب من شقيقه الأمير "أحمد" التعهد بالولاء لنجله "محمد بن سلمان" بشكل علني، لكن الأمير "أحمد" رفض ذلك، وبرر رفضه بأن ولي العهد الشاب لا يلبي الشروط المطلوبة للخلافة، كما جدد الأمير "أحمد" مطالباته المستمرة بحقه في العرش.

وشغل الأمير "أحمد بن عبدالعزيز" منصب وزير الداخلية في المملكة في الفترة من 18 يونيو/حزيران 2012 حتى 5 نوفمبر/تشرين الثاني من العام ذاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان آل سعود سطام بن خالد أحمد بن عبدالعزيز حسن خلق حوار