عمان واثقة من "زوال" خلافات دول مجلس التعاون الخليجي

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 01:09 ص

قال وزير خارجية سلطنة عمان، "يوسف بن علوي"، إن بلاده واثقة من "زوال" جميع الخلافات والتباينات بين الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك في البيان الختامي للدورة السادسة للجنة العمانية البحرينية المشتركة، المنعقدة على مدى يومين، واختتمت أعمالها الثلاثاء، بمدينة صلالة العمانية، بمشاركة "بن علوي" ونظيره البحريني "خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة"، وفقا لوكالة أنباء عمان الرسمية.

وقال "بن علوي"، "رغم حالة التباين والخلاف السياسي التي يمر بها مجلس التعاون في المرحلة الراهنة، إلا أننا نرى بأنه مهما حصل من خلافات وتباينات بين الأشقاء، فإن مآلها إلى الزوال"، في إشارة إلى الأزمة الخليجية.

وأضاف: "نحن على ثقة بأن مجلس التعاون الخليجي سيبقى صرحًا راسخًا متجددًا (..) يحقق الرفاهية والاستقرار والتنمية لسائر شعوب دول مجلس التعاون".

واعتبر الوزير العماني أن "العلاقات بين بلاده والبحرين "في أوج عهدها"، مشيرًا إلى أن سلطنة عمان "تحرص دومًا على التعاون والشراكة مع الأشقاء في مملكة البحرين، في إطار منظومة مجلس التعاون الخليجي".

واندلعت الأزمة الخليجية فجر يوم 5 يونيو/حزيران من العام الماضي عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر فرض حصار بري وبحري وجوي على قطر بزعم دعمها لـ"الإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، مؤكدة أن دول الحصار تحاول فرض وصايتها عليها والتعدي على سيادتها.

وفاقمت الأزمة الخليجية التوترات بين دول مجلس التعاون (السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر) لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ تأسيس المجلس عام 1981.

  كلمات مفتاحية

سلطنة عمان الأزمة الخليجية مجلس التعاون الخليجي