وزير الدفاع المصري يتابع سير العملية "سيناء 2018"

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 01:09 ص

تفقد وزير الدفاع المصري، الفريق أول "محمد زكي"، سير العملية الشاملة "سيناء 2018" من داخل مركز عمليات القوات المسلحة بقيادة شرق القناة، شمال شرقي البلاد.

وحسب بيان المتحدث العسكري المصري على "فيسبوك"، الثلاثاء، فإن "زكي" توعد الإرهابيين، قائلا: "القوات المسلحة ماضية بكل إصرار على اقتلاع جذور الإرهاب والتطرف".

وأكد "زكي" عزم القوات المسلحة على "تهيئة المناخ الملائم للإستثمار والتنمية الشاملة بسيناء وتوفير الحياة الكريمة لأبناءها".

واستمع وزير الدفاع المصري إلى "عرض تفصيلي من قائدي الجيشين الثاني والثالث الميداني تضمن حجم وتشكيل القوات المشاركة، والإجراءات المتخذة لتطوير أعمال القتال؛ لضمان عدم تسلل العناصر الإرهابية أو وصول الدعم اللوجيستىي إليها".

ووفق البيان، أثنى "زكي" على "الأداء المتميز لجميع القوات المشاركة والتنسيق المعلوماتي والأمنى مع الأجهزة المعنية والذى أسفر عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية طوال الفترة الماضية".

 

وفي يوليو/تموز الماضي، تفقد رئيس أركان الجيش المصري الفريق «محمد فريد»، قوات الحماية العاملة في نطاق قيادة شرق القناة والجيش الثالث الميداني وسط سيناء، بهدف متابعة سير العمليات العسكرية. 

ومنذ 9 فبراير/شباط الماضي، تواصل مصر تنفيذ عملية شاملة تحت مسمى "سيناء 2018"، وذلك لمواجهة التنظيمات المسلحة في سيناء.

وتنشط في محافظة شمال سيناء، عناصر موالية لتنظيم "ولاية سيناء" الفرع المحلي في مصر لـ"الدولة الإسلامية".

وتعرض الجيش المصري لانتقادات حقوقية، جراء انتهاكات عدة خلال العملية التي دخلت شهرها السابع على التوالي، من بينها حصار وقتل وتهجير مدنيين لا علاقة لهم بالجماعات المسلحة، وهدم منازلهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري سيناء 2018 محمد زكي ولاية سيناء وزارة الدفاع المصرية