بالفيديو.. محتجون يمنيون يرددون هتافات مناهضة للملك "سلمان" و"هادي"

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 03:09 ص

وثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجات يمنية منددة بالتدهور الاقتصادي للبلاد، ومناوئة للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، والتواجد العسكري للمملكة في اليمن.

وردد المتظاهرون هتافات مناوئة للعاهل السعودي، خلال الاحتجاجات التي شهدتها مديرية ردفان في محافظة لحج اليمنية، الثلاثاء قائلين: "برع برع (برا برا) يا سلمان يا عميل الأمريكان".

 

الجماهير الجنوبيه تخرج
مردده شعار برع برع ياسلمان ياعميل الامريكان
السعوديه تطعن ظهر المقاومه نفس ما طعنت مقاومه سوريا pic.twitter.com/Py5dgEfifq

— دهسم (@Wpw4fwf08uNOwGD) September 4, 2018

 

كما رفع متظاهرون لافتات منددة بارتفاع الأسعار، ورددوا هتافات مناوئة لحكومة الرئيس "عبد ربه منصور هادي" المدعومة من السعودية.

وبالتزامن مع ذلك، تواصلت المظاهرات في محافظة عدن ومحافظات تديريها حكومة "هادي" المعترف بها دوليا، لليوم الثالث على التوالي؛ تنديدا بتدهور الوضع الاقتصادي وارتفاع الأسعار.

وفي الأيام الأخيرة، توسعت دائرة الاحتجاجات في اليمن جراء ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل كبير في ظل الهبوط الحاد العملة المحلية (الريال)؛ حيث تجاوز سعر الدولار الأمريكي الواحد 600 ريال يمني.

وكان الدولار الأمريكي مطلع العام 2015، يساوي 215 ريال يمنيا.

وطالت الاحتجاجات عدة أنحاء في اليمن، بينها العاصمة المؤقتة عدن ومحافظاتحضرموت وتعز وأبين والضالع ولحج، وتنوعت بين المظاهرات، وإغلاق الطرق، والعصيان المدني.

وعلى ضوء الاحتجاجات، أقرّت الحكومة اليمنية في اجتماع بالعاصمة السعودية الرياض، في ساعة متأخرة من مساء الأحد الماضي، زيادة مرتبات آلاف من موظفي القطاع العام بمن فيهم المتقاعدون، دون أن تحدد مقدار الزيادة، حسب ما ذكرت وكالة "سبأ" الحكومية للأنباء. ولم يتضح تاريخ دخول القرار حيز التنفيذ.


 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية احتجاجات الملك سلمان تدهور اقتصادي