التوصل لهدنة في العاصمة الليبية برعاية أممية

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 08:09 ص

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الثلاثاء، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بالعاصمة طرابلس، برعاية الممثل الخاص للأمين العام للمنظمة الدولية، "غسان سلامة".

وقالت البعثة، في تغريدة عبر "تويتر"، إنه جرى توقيع الاتفاق، اليوم، لـ"إنهاء جميع الأعمال العدائية، وحماية المدنيين، وصون الممتلكات العامة والخاصة، وإعادة فتح مطار معيتيقة الدولي بطرابلس".

برعاية الممثل الخاص #غسان_سلامة تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار + وتوقيعه اليوم لإنهاء جميع الأعمال العدائية وحماية المدنيين وصون الممتلكات العامة والخاصة + وإعادة فتح مطار معيتيقة في #طرابلس #ليبيا pic.twitter.com/MDX3j2ucdH

— UNSMIL (@UNSMILibya) September 4, 2018

ولم تذكر البعثة أطراف الاتفاق الموقع، غير أن الإعلان يأتي عقب تغريدة للبعثة، في وقت سابق اليوم، قالت فيها إن اجتماعا عقد بمدينة "الزاوية" شمال غربي البلاد، ضم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، وقادة مجموعات مسلحة مختلفة متواجدة بطرابلس، لمناقشة الوضع الأمني بالعاصمة، بحضور "سلامة".

وتشهد طرابلس، منذ نحو 10 أيام، اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين كتائب مسلحة تتبع اسميا حكومة "الوفاق الوطني" المعترف بها دوليا على خلفية التنافس على نقاط تمركز في العاصمة.

والثلاثاء، ارتفع عدد ضحايا المواجهات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس، إلى 61 قتيلا و159 جريحا، وذلك مع تجدد الأعمال القتالية لليوم التاسع على التوالي.

ورغم التوصل إلى هدنة، الجمعة الماضي، بين تلك الكتائب حسب ما أعلن وزير الداخلية بحكومة الوفاق، إلا أن تلك الهدنة لم تصمد سوى عدة ساعات حيث تجددت الاشتباكات في اليوم التالي.

 

 

  كلمات مفتاحية

ليبيا طرابلس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اشتباكات طرابلس