محجبة باكستانية الأصل تنافس على لقب "ملكة جمال بريطانيا"

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 08:09 ص

تمكنت شابة مسلمة محجبة من الوصول إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال بريطانيا لعام 2018؛ وستكون بذلك أول مسلمة ترتدي الحجاب تمشي على المنصة لتنافس على اللقب.

وحال فوزها، قد تمثل المملكة المتحدة في مسابقة ملكة جمال العالم المقرر إقامتها بالصين.

وتنافس "سارة افتخار" (20 عاما) 49 شابة أخرى للحصول على لقب ملكة جمال بريطانيا، في نهائيات المسابقة التي ستقام في قاعة كيلهام، بـ"نوتنغهامشاير"، الثلاثاء، وفقا لموقع "ديلي ميل".

وتشارك طالبة القانون المسلمة من هدرسفيلد، العديد من صورها وهي ترتدي الزي الباكستاني، عبر صفحتها الشخصية على موقع "انستجرام"، وتقول: "لا أستطيع حتى التعبير عن فرحي ودهشتي للوصول إلى النهائيات".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by S A R A🌹 (@sara_iftekhar) on Jul 27, 2018 at 12:30pm PDT

ونشرت "سارة افتخار" صورة لها وهي تحمل الكأس بعد تأهلها للنهائيات في شهر يوليو/تموز الماضي.

وكتبت: "الحمد لله، كانت تجربة رائعة لن أنساها ما حييت، وفرصة لم أكن لأفكر بها أبدا، أنا ممتنة لوصولي إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال بريطانيا".

وتعمل الشابة المسلمة بخلاف اهتماماتها بالجمال والموضة، على جمع التبرعات للأطفال المحتاجين، والمشردين والمتضررين من الكوارث في كل مكان حول العالم.

وكتبت في صفحة التبرع الالكترونية التي أنشأتها على موقع "GoFundMe": "شاركت في مسابقة ملكة جمال بريطانيا عام 2018 لأؤكد أن الجمال لا يمكن حصره في قالب واحد. كل شخص جميل بطريقته الخاص، بغض النظر عن وزنه، عرقه، لونه أو شكله".

كما قالت "سارة" على صفحتها الشخصية: "كانت رحلتي في مسابقة ملكة جمال بريطانيا مذهلة للغاية رغم أنني لم أظن يوما أنني سأكون جزءا منها. أشعر بالفخر لكوني واحدة من الفتيات الـ50 الرائعات، اللواتي اخترن من بين 22,000 امرأة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by S A R A🌹 (@sara_iftekhar) on Sep 3, 2018 at 3:05pm PDT

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بريطانيا ملكة جمال