روسيا تبدأ إعداد رائدي الفضاء الإماراتيين لأول رحلة لهما

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 09:09 ص

ذكر مركز إعداد رواد الفضاء الروسي أنه بدأ تجهيز رائدي الفضاء الإماراتيين لأول رحلة فضائية لهما، ومن المقرر أن تكون على متن مركبة "سويوز أم أس" الفضائية.

ويبدأ تدريب الطيار العسكري "هزاع علي المنصوري" وخبير تكنولوجيا المعلومات "سلطان سيف النيادي" تحضيرا للرحلة الفضائية بعد أن اختارتهما اللجنة الطبية في نهاية الشهر الماضي.

ويشمل برنامج الإعداد التمارين البدنية والتدريب على العمل بظروف طارئة والتحليقات على متن طائرة "إيل 76" والتكيف مع حالة انعدام الوزن التي يتعرض لها رواد الفضاء أثناء الرحلات.

وستجرى غالبية التدريبات في مقر مركز إعداد رواد الفضاء، والمرحلة الأخيرة منها في مطار بايكونور الفضائي على أراضي كازاخستان.

ومن المقرر إطلاق أول طاقم إماراتي لرواد الفضاء إلى المحطة الفضائية الدولية في أبريل/نيسان عام 2019.

وسبق أن وقعتا الإمارات ممثلة بمركز "محمد بن راشد للفضاء"، وروسيا ممثلة بوكالة الفضاء الروسية الفيدرالية "روسكوسموس"، اتفاقية تعاون لإرسال أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة "سويوز إم إس" الفضائية، وذلك للمشاركة في الأبحاث العلمية.

وستتولى "روسكوسموس" تدريب رائدي فضاء أحدهما ضمن الطاقم الرئيسي والثاني في الطاقم الاحتياطي لينضم المرشح الرئيسي إلى فريق مكون من قائد روسي ورائدة فضاء أمريكية على متن المركبة "سويوز إم إس"، التي ستنطلق إلى محطة الفضاء الدولية.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

الإمارات روسيا رواد فضاء محمد كوثراني