دفاعات النظام السوري تتصدى لصواريخ إسرائيلية على حماة وطرطوس

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 05:09 ص

تصدت الدفاعات الجوية للنظام السوري، الثلاثاء، لعدة صواريخ أطلقتها (إسرائيل) على مواقع عسكرية في كل من محافظتي حماة وطرطوس، وأسقطت خمسة من الصواريخ المستخدمة في الهجوم.

ونقلت وكالة "سانا" الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن "منظومات دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان (إسرائيلي) بطائرات تسللت على علو منخفض من غرب بيروت واتجهت شمالا مستهدفة بعض مواقعنا العسكرية بمحافظتي طرطوس وحماة".

وأضاف المصدر العسكري أنه "تم التعامل مع الصواريخ المعادية وإسقاط بعضها وإرغام الطائرات المهاجمة على الفرار".

ونقلت الوكالة عن الأهالي المحليين أن بقايا من "صواريخ العدوان الإسرائيلي" سقطت قرب بلدة الناصرة وقرية ضهر القصير بريف حمص الغربي.

وفيما يتعلق بضحايا الهجوم الإسرائيلي، أفاد مدير مستشفى مصياف الوطني، "ماهر يونس" أنه وصل إلى المستشفى جثمان قتيل و4 جرحى أصيبوا جراء القصف الإسرائيلي".

وأضاف "يونس"  أنه يتم تقديم العلاج اللازم لهم. وفقا لـ"سانا".

من جانبه، قال مدير مشفى بانياس الوطني، "عماد بشور"، للوكالة، إنه استقبل 8 جرحى أصيبوا جراء "العدوان الإسرائيلي" تتفاوت إصاباتهم بين المتوسطة والخفيفة.

يأتي ذلك فيما أفادت تقارير بمقتل شخصين وإصابة 5 على الأقل بالقصف الإسرائيلي على ريف حماة، مشيرة إلى أن المناطق التي تعرضت للهجوم الإسرائيلي هي قرية الدسينة بريف مدينة بانياس في محافظة طرطوس وضاحية مدينة مصياف ووادي العيون في محافظة حماة.

ونفذت (إسرائيل) - التي لم تصدر أي تعليق رسمي على الهجوم- في وقت سابق من العام الجاري سلسلة واسعة من الغارات الجوية على المواقع العسكرية داخل سوريا قالت إنها موجهة ضد تمركز القوات الإيرانية في البلاد أو ردا على تصرفات "عدوانية" من قبل جيش "بشار الأسد".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا إسرائيل هجوم حماة طرطوس